التحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل تزداد تعقيدًا

التحديات الأمنية التي تواجه إسرائيل تزداد تعقيدًا

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تواجه صعوبة كبيرة في التعامل مع موجة العمليات الفلسطينية المتصاعدة، وإن التحديات التي تواجه المؤسسة الأمنية تزاد تعقيداً

وبحسب مراسل الصحيفة العسكري، يوسي يهوشع فإن الجيل الفلسطيني الجديد أصبح يتأثر بجنازات الشهداء الذين يقضون في عمليات الجيش الإسرائيلي داخل المدن الفلسطينية، الأمر الذي يشجعهم على تنفيذ العمليات دون خوف.

وأشار إلى أن مدينة نابلس أصبحت معقل المجموعة المعروفة باسم “عرين الأسود”، ومخيم جنين أصبح معقل المجموعة المسلحة المعروفة باسم “كتيبة جنين”.

ووفقًا للمراسل العسكري فإن السلطة الفلسطينية أصبحت أكثر ضعفًا وتضعف بسرعة، وليس لديها حل آخر، وينظر إليها على أنها فاسدة وتفقد الشرعية، وتفقد أيضًا قدرتها على التصرف ضد المسلحين الفلسطينيين

وأوضح أنه حين توقف الجيش الإسرائيلي عن العمل في جنين وترك السلطة تعمل هناك فشلت، كما يظهر حاليًا في أريحا التي تعتبر المدينة الأكثر أهمية والأقوى حضورًا فيها، مشيراً إلى أن السلطة فقدت الدافع والحافز في العمل ضد المجموعات المسلحة.

وأشار إلى أنه ليس لدى إسرائيل خيارات كثيرة بالفعل، وذهبت إلى “قمة العقبة” في محاولة لتهدئة الأوضاع قبل شهر رمضان باعتبارها فترة حساسة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار