الالاف يحتجون ضد نتنياهو وسط تل ابيب

القدس: خرج آلاف المستوطنين للاحتجاج ضد سياسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رغم القيود الصارمة بسبب وباء كورونا، داعين خصمه بيني غانتس إلى” رفض التحالف مع نتنياهو المتهم بالفساد”.

وتجمع المحتجون في تظاهرة نظمتها حركة “العلم الأسود” في ميدان إسحاق رابين بتل أبيب وهم يحملون رايات سوداء ويرتدون كمامات، تماشيا مع التعلميات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا.

وجاءت المظاهرة تحت شعار “إنقاذ الديمقراطية”، حيث احتج المجتمعون على ما وصفوه بتآكل الديمقراطية تحت قيادة نتنياهو، في خضم تفشي وباء كورونا.
وقال أحد منظمي الفعالية “نحن لا ندعم حكومة نتنياهو المتهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. لا يمكننا السماح للرجل المتهم بالفساد بتعيين محققين ومدعين عامين وقضاة في إسرائيل”.

القناة 13 العبرية:*
➖ مئات الإسرائيليين تظاهروا الليلة، ضد الفساد الحكومي وسط تل أبيب، والشرطة الإسرائيلية اعتقلت 6 من المتظاهرين.
➖ مفاوضات تشكيل حكومة: رئيس الوزراء نتنياهو يجتمع اليوم بزعيم حزب “كحول لفان” بيني غانتس، بمكتبه بالقدس.
➖ بلغ عدد الوفيات بالكورونا في إسرائيل، 172 حالة، غالبيتهم من المسنين واصحاب الامراض المزمنة.

♦️ معاريف:
➖ 16 يوما لانتهاء فترة تكليف تشكيل الحكومة، الذي نقله الرئيس ريفلين الى الكنيست، وحتى اليوم لا توجد حكومة في إسرائيل.

♦️يسرائيل هيوم:
➖ انتخابات رابعة او حكومة وحدة: اليوم سيكون مصيريا لمفاوضات تشكيل حكومة وحدة بين الليكود وكحول لفان.
➖ القائمة العربية المشتركة تعارض فرض الإغلاق وحظر التجول بالمجن والبلدات العربية بالبلاد، لمحاربة الكورونا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...