انطلاق المسيرات والمواجهات الأسبوعية مع الإحتلال..إصابة عشرات المواطنين في الضفة والقطاع

 

المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد مسيرات انطلقت ظهر جمعة الغضب الـ16 رفضا لإعلان ترمب، ونيته نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في ذكرى النكبة الـ70.” بأن المواجهات اندلعت عقب المسيرات التي انطلقت في مناطق متفرقة بالضفة والقطاع رفضا لإعلان ترامب.
القدس المحتلة.


وفي القدس المحتلة حوالي 45 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال المشددة. وأعلن عن وجود إصابة بالرصاص الحي و٦ إصابات بالمطاط و١٤ إصابة بالغاز، إضافة إلى إصابة واحدة بحروق خلال مواجهات في أبو ديس. رام الله كما أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي، وآخران بأعيرة “مطاطية” واعتقل فتى، خلال قمع قوات الاحتلال اليوم الجمعة، لمسيرة قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، المنددة بقرار سلطات الاحتلال الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي القرية لصالح شق طريق استيطاني يربط المستوطنات المقامة على أراضي قرى شمال غرب رام الله في تجمع استيطاني أكبر مما هو حاصل حاليا.
رام الله
وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص الحي نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة شابين آخرين بأعيرة “مطاطية واعتقال فتى “لم تعرف هويته بعد”. نابلس وأعلن الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع ٤٥ إصابة بالغاز المسيل للدموع و٧ إصابات بالمطاط في مواجهات حوارة بنابلس.

الخليل
كما اندلعت مواجهات متفرقة بعد ظهر الجمعة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية. ووصفت المصادر المحلية المواجهات بالمتفرقة، مشيرة إلى أنّ جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية والصوتية صوب عدد من الشّبان رشقوا الحاجز العسكري المؤدي إلى شارع الشهداء بالحجارة. واعتلى جنود الاحتلال أسطح بعض البنايات في المنطقة، مطلقين القنابل الغازية والصوتية دون البلاغ عن وقوع إصابات.
قلقيلية
وفي الأثناء، أصيب 5 مواطنين ومصور وطفل، بجروح متفاوتة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمنددة بقرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب المتعلقة بالقدس واللاجئين، اليوم الجمعة. وقال منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى لإصابة خمسة شبان، ومصور فضائية فلسطين محمد عناية وطفل في الأطراف، بينما نقل اثنان منهم إلى مستشفى درويش نزال في مدينة قلقيلية.
بيت لحم
كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع شرق محافظة بيت لحم، اليوم الجمعة. وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح ، إن مواجهات اندلعت في محيط البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، في أعقاب خروج مجموعة من الشبان تعبيرا عن غضبهم على القرارت الأميركية الأخيرة، أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالاختناق، حيث عولجوا ميدانيا.

قطاع غزة
وفي الأثناء، أصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة، اليوم الجمعة. وأفادت وزارة الصحة بغزة بأن 9 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة من بينها إصابةٌ خطرة شمال بلدة بيت حانون، و٣ إصابات متوسطة في “ناحل عوز” شرق مدينة غزة، وإصابة متوسطة شرق خانيونس، و٤ اصابات متوسطة في القدم شرق مخيم البريج

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏أشخاص يمشون‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار