جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين القرار الأمريكي، بنقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة في ذكرى النكبة، يوم 14مايو المقبل.

0

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين القرار الأمريكي، بنقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة في ذكرى النكبة، يوم 14مايو المقبل.
أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان لها القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة في ذكرى النكبة يوم 14مايو المقبل.
و أكدت الجبهة في بيانها أن الإعلان الأمريكي عن نقل السفارة الأمريكية للقدس بالتزامن مع ذكرى النكبة واحتلال فلسطين هو إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين بشكل عام.
كما شدد البيان، على أن القرار الأمريكي قرار باطل وغير شرعي، وهو دليل على الدور الامريكي في تهديد وضرب الامن والاستقرار ودعم الاٍرهاب الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني . وإن اتخاذ ذكرى النكبة التي تعد أبشع جرائم العصر ، موعدا لتنفيذ القرار الباطل بدعم ومساندة للصهيونية على جرائمها وإرهابها.
وأوضحت الجبهة على لسان الأمين العام الرفيق خالد عبد المجيد ، أن الشعب الفلسطيني سيتصدى لهذا القرار الذي يأتي ضمن مؤامرة صهيو أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية. وستكون الإرادة الوطنية الفلسطينية أشد ثباتا وأمضى عزيمة في مواجهة هذه المؤامرة .
وأضاف البيان أن قرار إدارة ترامب نقل السفارة الأميركية الى القدس في الذكرى السبعين للنكبة و التطهير العرقي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني يمثل استفزازا وقحا و خطيرا لمشاعر كل فلسطيني و يمثل امعانا في إصرار إدارة ترامب على مشاركة دولة الاحتلال العنصرية في خرق القانون الدولي و في جريمة احتلال وضم القدس.
وشدد عبد المجيد, أن من واجب منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية الرد فورا على هذا القرار بتنفيذ قرارات المجلس المركزي كافة و أولها وقف التنسيق الامني بكل اشكاله و الانضمام الفوري للمنظمات الدولية الاثنتين و العشرين التي تعارض الولايات المتحدة، حيث انه لم يبق مبرر بعد كل الذي جرى لمواصلة المراهنة على المفاوضات او لاستمرار التردد في وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وضرورة انهاء الانقسام الداخلي و توحيد الصف الوطني.
والعودة للعمل المقاوم كخيار استراتيجي ووحيد من أجل عودة حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها تحرير فلسطين والتمسك بحق العودة الذي يحاولون طمسه من أجندات التفاوض والاستسلام للأمر الواقع من خلال استمرار العدو في بناء المستوطنات وتوسعتها على حساب أراضي أهلنا في فلسطين المحتلة.
دمشق:24/2/2018 الإعلام المركزي

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار