اللجنة التأسيسية للجبهة الشعبية العربية للوحدة: سورية بصمودها الأسطوري تخوض معركة الدفاع عن الأمة العربية

0

ثمّنت اللجنة التأسيسية للجبهة الشعبية العربية للوحدة عالياً احتضان سورية لأعمال اللجنة التي عقدت في الفترة من الـ 26 إلى 31 من آذار الماضي في دمشق.
وفي بيان لها خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس في فندق الشيراتون بدمشق حيّت اللجنة صمود شعب سورية وجيشها في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وكسره حلقات المؤامرة منذ ست سنوات على صخرة الصمود الأسطوري لسورية التي تخوض معركة الدفاع عن الأمة العربية.
وذكرت «سانا» أن اللجنة أوضحت في بيانها الذي تلاه أمين عام الجبهة علاء أبو زيد أنها أنجزت مشروع الميثاق الأساسي للجبهة وبحثت العديد من أدوات عمل الجبهة في المرحلة المقبلة والتي تسبق المؤتمر الأول المأمول عقده في تشرين الأول من العام الجاري بدمشق.
وأكدت اللجنة أن فلسطين تبقى القضية المركزية الأولى للشعب العربي وتحرير كامل ترابها الوطني كهدف استراتيجي وكل الأراضي العربية المحتلة.
وأوضحت اللجنة أنه لا طريق لنجاة الأمة العربية من المؤامرات المتتالية والمتنوعة التي تستهدفها إلا بالوحدة العربية على أمل أن تبدأ بمصر وسورية لتكونا جناحي الوحدة العربية الشاملة.
وأعربت اللجنة عن شكرها لمؤسسة «بصمة شباب سورية» لتوفيرها كل ما يلزم لعقد اجتماع اللجنة التأسيسية ولكل المسؤولين والفعاليات من قطاعات مجتمعية متنوعة للاهتمام وحفاوة الاستقبال التي ليست مستغربة عن سورية.
ورداً على سؤال عن القاعدة الشعبية التي تستند إليها الجبهة في مشروعها العروبي القومي الوحدوي أكد أعضاء اللجنة أن القاعدة الشعبية عابرة للأقطار ممتدة من المحيط إلى الخليج وهي التي واجهت وأسقطت مؤتمر ما يسمى «أصدقاء سورية» في تونس ودعمت المقاومة والجيش العربي السوري وتعمل على تدعيم صمود الأمة بوجه المشروع الصهيوني وذيوله من العصابات الصهيو- تكفيرية وأسقطت الإخوة المتأسلمين في مصر وتعمل على إسقاط مشروعهم في تونس وصامدة بوجه الإرهابيين في ليبيا، وأشاروا إلى أن المعول عليه هو إرادة الشعوب العربية التي ستنتصر في النهاية وأن تلبية طموحات الشباب العربي تكمن في الوحدة العربية.
ويضم وفد الجبهة الشعبية العربية للوحدة عدة شخصيات سياسية وإعلامية من مصر والسودان وفلسطين وليبيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار