إصابة فلسطيني وشرطي صهيوني بمواجهات في القدس ..والأحتلال يعتقل 10مواطنين في الضفة الغربية

0

أصيب شرطي صهيوني مساء يوم السبت، في مواجهات مع مواطنين فلسطينيين في القدس المحتلة.
وقال موقع 0404 العبري: إن أحد أفراد الشرطة “الإسرائيلية” أصيب جرّاء تعرضه للرشق بالحجارة في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.
وأضاف أن الشرطي أصيب بجروح طفيفة عندما رشق شبان فلسطينيون قوات الاحتلال بالحجارة والألعاب النارية في سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وذكر شهود أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع؛ فتصدى لها الشبان بالحجارة.

وفي السياق، أُصيب فلسطيني برصاصة مطاطية في ظهره بجروح طفيفة، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت ببلدة سلوان (جنوبي القدس المحتلة).

وقالت مصادر محلية مقدسية، إن قوات الاحتلال دهمت حي “عين اللوزة” ببلدة سلوان، واقتحمت منزل المواطن رياض أبو تايه (44 عامًا)؛ قبل أن تتسبب بإصابته بعيار معدني مغلف بالمطاط في ظهره.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء السبت، شابًّا فلسطينيًّا بعد اقتحامها قرية العيساوية شرق القدس المحتلة.

وأفاد مصدر محلي، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من مدخلها الشرقي، واعتقلت شابًّا قرب شركة باصات العيساوية، ومن ثم انسحبت من المكان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا بعد تفتيشه والاعتداء عليه قرب باب الأسباط بالقدس القديمة.
تقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد، عشرة مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، تخللها وقوع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال عشرة فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ “المطلوبين”، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبحسب البيان فإن الاعتقالات طالت سبعة فلسطينيين من مناطق (مراح رباح، حوسان، السواحرة، مخيم الدهيشة) قرب مدينة بيت لحم.

وبيّن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت كذلك فلسطينيا من بلدة “العيزرية” شرقي القدس، وآخريْن من بلدتي “بيت أمر” و”بيت كاحل” شمالي الخليل (جنوبا)، بينهم ناشط في حركة “حماس”.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد خمسة شبان، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، أبرزها في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بنحو 10 دوريات، واعتقلت الشبان: حسام محمد الشيخ (26 عاماً)، ومراد محمود الشيخ (19 عاماً)، وحمزة عبد الله الشيخ (21 عاماً)، وحسين محمود عمرو الشيخ (20 عاماً).

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع، وبدأت بتنفيذ حملة اعتقالات، دون أن يبلغ عن أسماء المعتقلين حتى الآن.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاعر محمود كريم عياد (28 عاماً) المعروف بالمرابط، بعد مداهمة منزله في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار