رمضان عبد الله شلح يلتقي المرشد علي خامنئي يلتقي رمضان عبد الله شلح الذي انتقد استعداء العرب لإيران ويقول إنها تقف مع فلسطين بينما لا يعير العرب الشعب الفلسطيني أي اهتمام…وخامنئي يعلن موعد زوال إسرائيل

0
طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش :
أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رمضان عبد الله شلح، “استمرار وقوف إيران إلى جانب الشعب الفلسطيني”.
وخلال زيارة يقوم بها وفد رفيع المستوى من حركة الجهاد إلى طهران، أكد شلح على أن “الاحتلال الإسرائيلي سيبقى العدو الأول للجمهورية الإسلامية”.


وخلال لقائه المرشد الإيراني الأعلى اتهم شلح الولايات المتحدة الأمريكية بفرض “حرب سنية شيعية في المنطقة بهدف تجزئتها”، مؤكداً وقوف الحركة إلى جانب إيران وحزب الله والمقاومة مقابل أمريكا وإسرائيل.

هذا وشدد خامنئي على استمرار إيران في دعمها للشعب الفلسطيني مؤكداً أن “الدفاع عن فلسطين هو من صميم الجمهورية الإسلامية الإيرانية” وهو “نموذج للدفاع عن الإسلام”.

ووفقاً لوكالة أنباء فارس الإيرانية فقد التقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للشؤون الدولية، حيث أكد شلح على أن “إيران تشكل عامل السلام والاستقرار في المنطقة”، معبراً عن “أسفه للجهود العربية التي تسعى لاعتبار إيران عدوة لها متحدين في ذلك مع أعداء الإسلام”، مضيفاً أن “العالم العربي لم يعد يعير فلسطين وشعبها المظلوم أي اهتمام”.

وقال شلح إن هناك “مؤامرة تبذل فيها الجهود لأجل نسيان فلسطين وسوق الجميع لمعاداة إيران”، مؤكداً أن “حركة الجهاد الإسلامي تدرك هذه المؤامرة وتشعر بالمسؤولية لدعم إيران ولن تسمح بحرف مسار مقاومة الكيان الصهيوني”.

من جانبه أكد ولايتي على “استمرار إيران في دعم الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة التي تخضع للظلم”، مشدداً على أن ذلك من “السياسات المبدئية للجمهورية الإسلامية ومرشدها الأعلى”.

كما التقى شلح وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، حيث اعتبر ظريف “القضية الفلسطينية أولوية للعالم الإسلامي”، مؤكداً على “ضرورة وحدة الحركات الفلسطينية، بحيث يكون هدفها إلى جانب الأمة الإسلامية درء خطر الكيان الصهيوني”.

وفي بيان صحفي لحركة الجهاد قالت فيه إنه من المقرر أن يلتقي الوفد الرئيس الإيراني حسن روحاني وعدداً من المسؤولين الإيرانيين.

وأكد البيان أن الوفد يبحث مع الجانب الإيراني، “سبل تعزيز الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس في مواجهة التغوّل الاستيطاني الصهيوني ومحاولات الهيمنة على المسجد الأقصى وتهويده، وإمكانية تعزيز صمود سكان قطاع غزة في ضوء الحصار الخانق الذي يعاني منه القطاع منذ أكثر من عشر سنوات”.

أعلن المرشد الإيراني الأعلى آية علي خامنئي، أن إسرائيل لن يكون لها وجود في غضون الـ 25 عاما القادمة، شريطة “الكفاح الشامل والموحد” ضدها.

وقال خامنئي خلال استقباله الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين رمضان عبد الله شلح، إنه رغم الأزمات المستمرة التي يختلقها “حماة” إسرائيل بهدف نسيان قضية فلسطين، فإن هذه الارض ستتحرر.

ورأى المرشد الإيراني أن السبب الرئيس للمشاكل العديدة في المنطقة يعود إلى “المستكبر الأعظم والشيطان الأكبر” في إشارة إلى الولايات المتحدة، متحدثا عن تدخل “صغار الشياطين” في المنطقة في اصطناع الأزمات الموجودة.

من جهة أخرى، أبدى خامنئي ارتياحه لمبادرة النقاط العشرة التي قدمتها حركة الجهاد الإسلامي لتوحيد الفصائل الفلسطينية.

من جانبه، أعرب الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، خلال اللقاء عن أسفه لتخلي بعض الانظمة العربية عن قضية فلسطين، وهرولتها للتحالف مع″ الكيان الصهيوني”، معتبرا أن هذه الاوضاع المضطربة أدت إلى تصاعد حدة القمع وتمادي المحتل “الصهيوني” في ممارساته ضد الشعب الفلسطيني.

كما انتقد شلح استمرار الحصار على قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار