الاجتماع التشاوري لملتقى شباب العودة إلى فلسطين في دمشق

الاجتماع التشاوري لملتقى شباب العودة إلى فلسطين في دمشق

نضال الشعب – راما قضباشي
عقدت الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين الاجتماع التشاوري  في دمشق 14/8/2020.
حيث أكد الأعضاء المشاركون على خطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية، والمخططات الصهيو -أمريكية التي تستهدف الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، والعمل على شطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

واعتبر المجتمعون أن هذا الملتقى الشبابي هو خطوة لحشد طاقات الشباب من خلال مبادرات شبابية واهتمامات متعددة وعلى كل الأصعدة والمجالات.

كما ناقشوا واقع عمل الشباب الفلسطيني (داخل فلسطين وخارجها) والحاجة لتطويره وتعزيزه وتأكيد الترابط مؤكدين على دور فلسطيني الخارج (دول الطوق والمهاجر) في القيام بمبادرات متعددة في الوضع الفلسطيني، مشيرين إلى أهمية رعاية المواهب المختلفة للشباب.
يذكر أن ملتقى شباب العودة إلى فلسطين هو مبادرة شبابية تعمل في إطار الحملة العالمية للعودة الى فلسطين، ويسعى الملتقى لتفعيل دور الشباب الفلسطيني في مخيمات اللجوء وفي المهاجر للدفاع عن قضيتهم الوطنية وبالقلب منها حق العودة إلى الديار والمدن والقرى التي هجر منها الأجداد والآباء.
ويعمل الملتقى بصيغة وطنية جامعة تضم كل الناشطين من الشباب الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي الذين يؤمنون بحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى دياره وممتلكاته التي شرد منها عام 1948م.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار