تاريخ المرأة الفلسطينية الوطني والنضالي والإنساني في محاضرة بثقافي أبو رمانة

تاريخ المرأة الفلسطينية الوطني والنضالي والإنساني في محاضرة بثقافي أبو رمانة

2021-03-08 – دمشق-سانا

دور المرأة الفلسطينية في تربية الأجيال ومعركة التحرر وتاريخها الوطني والنضالي والإنساني أبرز ما ركزت عليه الإعلامية ابتسام الحروب خلال محاضرة استضافها المركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

وخلال المحاضرة التي أقامتها مؤسسة القدس الدولية- سورية بالتعاون مع اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وتحالف القوى الفلسطينية استعرضت الحروب، المراحل التاريخية لنضال المرأة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني مؤكدة تمسكها واستمرارها بدورها المقاوم من أجل إسقاط كل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية حتى تحرير الأرض.

وبينت الحروب أن دور المرأة الفلسطينية لم يقتصر على تربية الأبناء بل كانت المعيلة والموجهة للكثير من الأسر والمشاركة جنباً إلى جنب مع الرجل في معركة التحرر من الاحتلال حيث قدمت آلاف الشهيدات والجريحات والأسيرات.

وأشارت المداخلات في المحاضرة التي حملت عنوان “المرأة الفلسطينية وتاريخ النضال ما بين الداخل والشتات” إلى أهمية الإضاءة على تاريخ المرأة الفلسطينية كمثال للمرأة العربية والتأكيد على وجودها الطبيعي إلى جانب رجال المقاومة فهي نصف المجتمع المعطاء.

حضر المحاضرة مدير عام مؤسسة القدس الدولية- سورية الدكتور خلف المفتاح ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية ومن ضباط جيش التحرير ونخبة من الباحثين والمهتمين.

علي عجيب

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار