الشعبية: مكانة ودور وتمثيل الجبهة الشعبية لا يحدده أحد غيرها وشعبها.ولن تقبل المساس بكرامة أيا من أعضاءها وممثليها، نطالب بإعتذار الرئيس للجبهة وللرفيقة خالدة جرار .

0

الشعبية: مكانة ودور وتمثيل الجبهة الشعبية لا يحدده أحد غيرها وشعبها.ولن تقبل المساس بكرامة أيا من أعضاءها وممثليها، نطالب بإعتذار الرئيس للجبهة وللرفيقة خالدة جرار.
تعليقا على ما تناولته وكالة وطن نيوز الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لم تتبلغ رسميا”
بما سرب من وكالة وطن نيوز.
لكننا نؤكد أن هيئات الجبهة الشعبية المركزية تناقش سلوك وتصرفات الرئيس ابو مازن في الإجتماع الأخير للجنة التنفيذية بحق الجبهة وممثلها في اللجنة التنفيذية الرفيقة خالدة جرار وستعلن نتائج وقفتها للرأي العام الفلسطيني.
حيث سلوك رئيس اللجنة التنفيذية يتجاوز مبدأ ومنطق الشراكة الوطنية. ولا يقيم وزنا من موقعه للعلاقات الوطنية التي يجب أن تسود في أعلى هيئة تنفيذية فلسطينية تقود الشعب الفلسطيني وترسم سياسته.
ومكانة ودور وتمثيل الجبهة الشعبية لا يحدده أحد غيرها وشعبها.
ولن تقبل قيادة وكوادر الجبهة الشعبية المساس بكرامة أيا” من أعضاءها وممثليها .
مطالبين بإعتذار الرئيس للجبهة وللرفيقة خالدة جرار .
ذلك شرطا”لأرساء علاقة شراكة وطنية أساسها وأولويتها مصلحة شعبنا وحقوقه الوطنية.
ونضال الجبهة الشعبية وعبر تاريخها لا يحصر بهيئات محددة رغم أهمية إحترام المؤسسات الوطنية ولوائحها وأنظمتها.
لكن أن تتحول هذه المؤسسات لمزرعة ينخرها التفرد والفساد ولاتكون أولويتها التصدي للتحديات والهموم التي تواجه قضيتنا وشعبنا .
فهذا ما لاتقبله ولن تقبله الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
فالإحتكام أخيرا”لشعبنا وفي الميدان.
والجبهة الشعبية لن تغير جلدها وقناعاتها وهي تستمد شرعيتها من شعبها وجمهورها ونضالها. وبالتالي لا تخضع للإبتزاز ولا لأي نوع من انواع الضغوط ولي الذراع.
لذلك ندعوا إخوتنا في حركة فتح وكافة القوى الوطنية وفي اللجنة التنفيذية لتحمل مسؤولياتهم وعموم شعبنا.
للتصدي للعبث الذي يمارسه رئيس اللجنة التنفيذية .
والجبهة كانت ومازالت حريصة على وحدة حركة فتح وتاريخها وتضحياتها ولا تتدخل في شؤون أحد الداخلية.
ولا تقبل أن يتدخل أحد بشؤونها احد أيضا”
و تحرص على العلاقات الوطنية السليمة والشفافة.
وسيبقى قانوننا في مرحلة التحرر الوطني .
وحدة – صراع- وحدة.
مرفق
مصدر مطلع:
الرئيس عباس يقرر منع خالدة جرار من حضور اجتماعات اللجنة التنفيذية
وطن نيوز|
كشف مصدر مقرب من الرئيس محمود عباس عن نية الأخير اتخاذ قرار يتم بموجبه منع خالدة جرار من حضور اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وأشار المصدر إلى أن الرئيس لجأ إلى هذا القرار في أعقاب الجدالات الحادة التي واكبت الإجتماع الأخير للجنة التنفيذية عندما اعترضت القيادية خالدة جرار على استمرار التنسيق الأمني والإجراءات العقابية بحق قطاع غزة.
المصدر أوضح أن الرئيس وخلال الاجتماع خاطب خالدة جرار قائلاً :”أنا عير موافق أن تكوني أنت من يمثل الجبهة الشعبية” فردت عليه جرار:” نحن الفصيل الثاني في منظمة التحرير، قاطعها الرئيس بقوله :”أنتم لستم الفصيل الثاني، الديمقراطية وفدا هم الفصيل الثاني” في محاولة لاستفزازها، الأمر الذي اعتبرته جرار تدخلاً في الشؤون الداخلية للجبهة الشعبية وفي من يمثلها في اجتماعات اللجنة التنفيذية.
يشار أن القيادية خالد جرار تم تفويضها رسمياً بحضور اجتماعات اللجنة التنفيذية نيابة عن الأخ عبدالرحيم ملوح (أبوشريف) وذلك بسبب حالته الصحية.
وكان موقع “وطن نيوز” قد نشر في وقت سابق تسريبات بشأن اجتماع التنفيذية والذي شهد جدلاً حاداً بين الرئيس عباس و القيادية خالدة جرار ، والذي أكدته فيما بعد مصادر في الجبهة الشعبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار