بيان صحفي عن نتائج اجتماع القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق

0

بيان صحفي عن نتائج اجتماع القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق

عقدت القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية اجتماعا في العاصمة السورية دمشق, خصص لمناقشة آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية, وخاصة تطور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الانتفاضة الشعبية المباركة, وتوقفت أمام خطوات وسبل دعمها وتعزيز وتطوير أشكالها في مواجهة الاحتلال الصهيوني, وناقشت سبل تنسيق الخطوات التي من شأنها إدامة الانتفاضة واستمرارها وتصعيدها في مواجهة الاحتلال والتصدي لجرائمه وإجراءاته, وطالبت كل القوى والفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها التاريخية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ نضال شعبنا, وزج طاقاتها وكوادرها في الانتفاضة الشعبية والعمل على تكثيف الفعاليات الشعبية على الصعيدين العربي والدولي التي تدعم الأنتفاضة والمقاومة والحقوق الوطنية الفلسطينية وتدين جرائم الاحتلال. ودعوة ة كل قوى وهيئات ومؤسسات شعبنا بالمشاركة الفعالة في فعاليات الذكرى 68للنكبة في داخل الأراضي الفلسطينية والمخيمات الفلسطينية وأماكن اللجوء.

وتوقفت القيادة المركزية أمام سياسات السلطة الفلسطينية ودور الأجهزة الأمنية تجاه المقاومة والانتفاضة, واستمرار دور هذه الأجهزة  في التنسيق مع جيش الاحتلال والإجراءات التي تتخذها تجاه ناشطي المقاومة والانتفاضة, وأدانت قيادة التحالف هذه الخطوات والإجراءات التي تقوم بها هذه الأجهزة الأمنية، والمواقف المعيبة التي تصدر من بعض قيادات السلطة والمنظمة.

كما تم التوقف أمام الأوضاع في سورية والمنطقة وانعكاساتها على الأوضاع الفلسطينية, والأوضاع في المخيمات الفلسطينية وخاصة في مخيم اليرموك. وأكدت القيادة المركزية وقوفها إلى جانب سوريا شعباً وحكومةً وقيادةً في مواجهة الحملات والمؤامرات التي تستهدفها, وقررت مواصلة العمل مع الجهات المعنية لمعالجة قضايا المخيمات والتحرك من أجل عودة الأهالي إلى المخيمات التي تم دحر المسلحين منها.

وأكدت القيادة المركزية للتحالف شجبها واستنكارها لقرارات مجلس التعاون الخليجي ومجلس وزراء خارجية وداخلية جامعة الدول العربية تجاه حزب الله، وأكدوا وقوفهم إلى جانب الحزب في مواجهة هذه الحملات المغرضة التي تخدم العدو الصهيوني وأعداء أمتنا العربية والإسلامية, وحذرت من أبعاد هذه القرارات والتي  تشكل مقدمة للنيل من المقاومة الفلسطينية والانتفاضة الشعبية ,وحذرت القيادة مما تخطط له بعض الدوائر العربية في القمة العربية القادمة تحت ستار حل القضية الفلسطينية استناداً للمبادرة العربية والمبادرة الفرنسة , بهدف إجهاض الانتفاضة.

دمشق: 12/5/2016م                                                                                                 المكتب الصحفي

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار