اللقاء التضامني الفلسطيني – السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

اللقاء التضامني الفلسطيني – السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

التقت قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية وقيادات سورية مع السفيرالإيراني 2024/4/22 بدمشق بحضور ومشاركة الرفيقين “رضوان مصطفى” أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الإستراكي والدكتور “صابر فلحوط” رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني.
– في بداية اللقاء رحب السفير الإيراني، د.حسين أكبري بالحضور، وعبّر عن شكره وتقديره للحضور، وأشار إلى أهمية الضربة الإيرانية للعدو، واعتبر أن محور المقاومة أصبح قوة دولية، كما أشار إلى الهزيمة السياسية والعسكرية والأمنية للعدو في معركة طوفان الأقصى والحرب الدائرة في قطاع غزة والرد الإيراني على قصف القنصلية الإيرانية.
– ثم قدم الرفيق “رضوان مصطفى” مداخلة دعم وإسناد بإسم سوريا وأكد على العلاقة الإستراتيجية بين سوريا وإيران والعلاقات الثنائية التي عمدت بدماء الشهداء وقدمت القيادات الفلسطينية عدة مداخلات عبروا فيها عن الترابط والإسناد والدعم من قبل فصائل النقاومة والشعب الفلسطيني لإيران وأكدوا على الترابط بين إيران وسوريا والمقاومة، والدور المحوري الذي تقوم به إيران في المنطقة والعالم، والدور المركزي لسوريا في احتضان ودعم وإسناد قوى المقاومة الفلسطينية . وأشادوا ببطولات المقاومة في غزة وفي لبنان، واليمن والعراق وباحتضان الدولتين سوريا وإيران.

كما تم الإشارة للتحولات الإستراتيجية في الصراع مع العدو الصهيوني وكذلك في مواجهة المخططات والوجود الأمريكي في المنطقة.
وفي الختام شكر السفير الحضور.
وقدم المداخلات كلا من:-
د. محمد قيس /الصاعقة.
أبو السعيد /الجهاد.
عمر مراد /الشعبية.
خالد عبد المجيد/ النضال. ،
ابو حازم /الانتفاضة.
حسن عبد الحميد /الديمقراطية. ابوعماد رامز /القيادة العامة. ياسين معتوق/الفلسطينية.
د. محمدالبحيصي/جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

وشارك في اللقأء عدد من أعضاء المكاتب السياسية واللجنة المركزية لفصائل المقاومة الفلسطينية.وأركان السفارة الإيرانية بدمشق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار