*تقرير: ردود فعل إسرائيلية حول تفجير وزلزال”خانيونس والمغازي”.. والذى أدى لعشرات من القتلى وعدد كبير من الجرحى من جنود الإحتلال..والكارثة المفجعة للقيادات العسكرية والسياسية*

*تقرير: ردود فعل إسرائيلية حول تفجير وزلزال”خانيونس والمغازي”.. والذى أدى لعشرات من القتلى وعدد كبير من الجرحى من جنود الإحتلال..والكارثة المفجعة للقيادات العسكرية والسياسية*

تل أبيب: أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل 31 من ضباطه وجنوده في معارك قطاع غزة، قائلاً: إنه تم إبلاغ عدد من عائلات القتلي.

عمليتين نفذتها كتائب القسام وسرايا القدس، جنوب ووسط قطاع غزة، أدت لتفجير مباني على جنود ومقتل 24 منهم وإصابة آخرين.

وقالت قناة عبرية، بأنّ الحادثين أسوأ كارثة يشهدها الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية حيث قتل 24 جندياً من جنود الاحتياط في انهيار مبنيين وسط قطاع غزة، وسمح صباح يوم الثلاثاء، بنشر أسماء عدد كبير من القتلى.

وتشير التفاصيل الأولية إلى أن القوة توغلت مسافة نحو 300 متر فقط في وسط القطاع، وكانت مهمتها تفجير 10 مباني في إطار إعداد المنطقة العازلة بين المستوطنات المحيطة والمنطقة المبنية في القطاع. القطاع. دخل المقاتلون إلى مبنيين وقاموا بوضع المتفجرات والألغام.

وبعد ذلك، اتضح أن دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي دخلت المنطقة أصيبت بصاروخ مضاد للدبابات – على ما يبدو قذيفة آر بي جي ؛ ومن الواضح أن صاروخ آر بي جي آخر أطلق على المباني.

نتنياهو..

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إننا “عشنا بالأمس أحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب.

وأكد نتنياهو: “أود أن أقوي عائلات محاربينا الذين سقطوا في ساحة المعركة، وأعلم أن حياة هذه العائلات ستتغير إلى الأبد”.

وشدد، بدأ الجيش الإسرائيلي تحقيقا في الكارثة، ويجب أن نتعلم الدروس اللازمة ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على حياة مقاتلينا.

غالانت..

كتب وزير جيش الاحتلال “يوآف غالانت” في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: “في هذا الصباح الصعب والمؤلم عندما تصل أخبار أيوب إلى العديد من المنازل في إسرائيل.

وقال غالانت أيضاً: “قلوبنا مع العائلات العزيزة في أصعب أوقاتها، هي الحرب التي ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود قادمة”.

وشدد: “سقوط المقاتلين أمر لتحقيق أهداف الحرب إرسال تعازي من أعماق قلبي لأسر ضحايا الحملة وأطيب التمنيات من أجل شفاء الجرحى”.

هرتسوغ..

وقال الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ: “صباح صعب لا يطاق، حيث يتم إضافة المزيد والمزيد من أسماء أفضل أبنائنا الطبق الفضي بكل معنى الكلمة إلى شاهد قبر البطولة، في حرب ليس لها عدالة”.

وتابع: خلف كل اسم هو عائلة انقطع عالمها في واحد، عائلة نحتضنها في قلوبنا بحزن وألم، وفي نفس الوقت بكل فخر – لبطولة الجيل، للمهمة والشرور، متمسكين بالهدف ومن أجل حب الشعب والوطن”.

ونوه، أنّ معارك ضاريةتدور في منطقة مليئة بالتحديات للغاية، ونحن نعزز جنود الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن الذين يعملون بتصميم لا نهاية له لتحقيق أهداف قتال.

ووأفاد، بالنيابة عن الأمة بأكملها، أعزي العائلات وأصلي من أجل شفاء الجرحى. حتى في هذا الصباح الحزين والصعب، نحن أقوياء ونتذكر أننا معًا سنفوز”.

غانتس:

ووزير جيش الاحتلال السابق بيني غانتس قال: صباح صعب لشعب إسرائيل بأكمله مع كارثة مقتل 21 عسكريًا، ويجب أن نتحد ونتذكر الثمن الباهظ الذي اضطررنا لدفعه في هذه الحرب “العادلة”.

وأكد: نرسل تعزيزات إلى جميع جنود الجيش الإسرائيلي وقادتهم، ونحن جميعًا خلفكم.

لابيد..

زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد غرد عبر موقع “إكس” قائلاًك إنّه صباح صعب لا يُطاق مع الأخبار المريرة عن مقتل 24 جنديًا في غزة

‏سموتريتس..

وزير المالية الإسرائيلي المتطرف “سموتريتش”، أكد: أنّ أخبار مفجعة هذا الصباح، التزامنا هو أن سقوط أبناءنا لن يذهب سدى.

قناة كان:

كتبت قناة كان العبرية عنواناً حول الحادثين قال فيه: “كارثة ثقيلة في قطاع غزة.. جنودنا قتلوا في معركة جنوب القطاع”

القناة الـ(12):

في ظل إعلان “الكارثة” جنوب قطاع غزة: بعد ظهر ومساء أمس، تم نقل عدد كبير من القتلى والجرحى إلى مستشفى سوروكا – بينهم: إصابات في حالة خطيرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار