بيان صادر عن إجتماع قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الملتقى الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني في جوهانسبورغ

بيان صادر عن إجتماع قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الملتقى الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني في جوهانسبورغ

عقدت قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الملتقى الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني الذي عقد في جوهانسبرغ بجنوب افريقيا لقاء على هامش المؤتمر، وأكد المجتمعون على ما يلي:

– وجه المجتمعون التحية لشعبنا الصامد والمرابط في قطاع غزه والضفة الغربية الذي أفشل المخطط الصهيوني في حرب الإبادة والتهجير ومحاوله النيل من القضية الفلسطينية، وحيوا الشهداء وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى، كما حيوا وحده شعبنا الميدانية التي تجسدت في مواجهه وحشية الكيان الصهيوني.

–  وجه المجتمعون التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في مواجهه قوات الاحتلال ، وفي عمليه طوفان الاقصى والتصدي الباسل للعدو الصهيوني في قطاع غزه والضفة الغربية وعلى امتداد جبهات المواجهة مع الاحتلال.

– وجه المجتمعون التحية لأبناء امتنا العربية والإسلامية وقوى المقااومة في المنطقة وأحرار العالم الذين عبروا عن تضامنهم ودعمهم لحقوق شعبنا وقضيتنا العادلة، وحقنا المشروع في مقاومه الاحتلال من اجل تحقيق كامل أهدافه الوطنية في التحرير والعودة الى وطننا فلسطين كل فلسطين.

– دعا المجتمعون الدول العربية ودول العالم الحر، والمجتمع الدولي للتحرك السريع لوقف العدوان الاجرامي وحرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على شعبنا في قطاع غزه والضفة الغربية، وطالبوا بالعمل لفتح معبر رفح بشكل دائم ودون قيد او شرط، وإدخال قوافل الإغاثة الإنسانية تلبيه لاحتياجات شعبنا في ظل الكارثة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزه.

– ثمن المجتمعون الدور التاريخي لدوله جنوب افريقيا وللقائد نيلسون مانديلا، وثمنوا الدور والخطوات التي اتخذتها دولة جنوب افريقيا لدعم شعبنا وحقوقه الوطنية ونضاله العادل في مواجهه كيان الاحتلال الصهيوني. كما وجهوا التحية والشكر لعائلة القائد التاريخي مانديلا على استضافتهم للملتقى الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

– وجه المجتمعون التحية والتقدير للحملة العالمية للعودة الى فلسطين والقائمين عليها وثمنوا الفعاليات التي تضطلع بها في تحشيد القوى المناصرة لحقوقنا الوطنية .

جوهانسبورغ: 5.12.2023

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار