لقاء دعم وتضامن لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتنديد بجرائم الإحتلال في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث بدمشق

لقاء دعم وتضامن لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتنديد بجرائم الإحتلال في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث بدمشق

 

نظم التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة بالتعاون مع القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سورية لقاءً دعم ومساندة وتضامن بعنوان “دعم الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى المباركة” وذلك في قاعة السابع من نيسان في مبنى القيادة المركزية بدمشق١٧/١٠/٢٠٢٣.

 

عضو القيادة المركزية لحزب البعث ياسر الشوفي بين في كلمة أن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من الشهر الجاري ملحمة نوعية ومثال فخر واعتزاز لكل أبناء الأمة العربية لأنها ابتكار الشعب الأجدر والمقاومة الأقدر في الزمن الصعب وسط توحش الصهيونية وقوى الهيمنة توحشاً تخطى كل الحدود، واستخدم في الإرهاب أشكالاً لم يعرف لها التاريخ مثيلاً فجاءت العملية لتؤكد أنه كلما تصاعد الإرهاب ازدادت العزيمة على المقاومة.

 

من جهته اعتبر أمين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار أن عملية “طوفان الأقصى” دليل على أن الشعوب المقاومة التي تتعرض للحصار والعقوبات والتدمير قادرة على النهوض وإلحاق الهزيمة بالكيانات والدول الباغية والاستعمارية.

 

بدوره قدم أمين عام حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير عرضاً حول همجية الاحتلال الوحشية من قتل وتدمير وتهجير للشعب الفلسطيني وانتهاكاته واقتحامه للمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى بشكل مستمر بهدف السيطرة على مدينة القدس بأكملها وتهويدها وطمس هويتها العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن ممارسات هذا الاحتلال كانت سبباً في خلق انتفاضات عديدة لمواجهته ومنها عملية طوفان الأقصى.

 

من جانبه أكد سفير إيران في دمشق حسين أكبري أن المقاومة الفلسطينية فرضت قرارها وإرادتها على الكيان الصهيوني من خلال عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها وكانت مؤشراً على فشل استخباراتي وعسكري لا يمكن للكيان الصهيوني ترميمه.

 

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وأحزاب وطنية سورية وفلسطينية واللواء أكرم محمد السلطي القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني والدكتور صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية وفعاليات ثقافية وإعلامية وشبابية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار