المؤتمر الوطني للقبايل والعشائر والعائلات والفعاليات والشخصيات الفلسطينية لـ”لأمناء العامين” المطلوب الاتفاق الفوري على “خطة وطنية شاملة لمواجهة مخططات الإحتلال”

المؤتمر الوطني للقبايل والعشائر والعائلات والفعاليات والشخصيات الفلسطينية لـ”لأمناء العامين” المطلوب الاتفاق الفوري على “خطة وطنية شاملة لمواجهة مخططات الإحتلال”

 

غزة – قدس برس

|طالب المشاركون في “المؤتمر الوطني” الذي عقدته القبائل والعشائر بغزة اليوم الثلاثاء، الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية “الاتفاق الفوري يوم الثلاثين من الشهر الجاري على خطة وطنية شاملة لمحاربة حكومة المستوطنين الفاشية واعتماد كل السبل المتاحة”.

 

واعتبر البيان الختامي للمؤتمر الذي تلاه ماهر الحولي رئيس لجنة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين (مستقلة)؛ اجتماع القاهرة القادم بأنه يمثل الفرصة الأخيرة، وعلى “الأمناء” أن يتفقوا على خطة وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال وترتيب البيت الفلسطيني ولسنا بحاجة لمزيد من الحوارات.

 

ودعا الشعب الفلسطيني للوقوف “خلف المقاومة في الضفة ودعمها، ووقف الاعتقال السياسي الذي تمارسه أجهزة السلطة”.

 

وطالب المؤتمر مصر بالإعلان الصريح عمن “يعيق تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه دون مجاملة لأحد من الأطراف”.

 

وقال: “يجب التأكيد على أننا حركة تحرر وطني نعمل بكل جد وتفان من أجل تحرير كامل ترابنا الفلسطيني دون الالتفاف إلى شرعيات وهمية”.

 

وأعلن الحولي عن “تشكيل التجمع الوطني للقبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية ليأخذ دوره في العمل لإنجاز وحدة فلسطينية حقيقية تحقق الشراكة الوطنية”.

 

وطالب بالشروع الفوري في “تشكيل مجلس وطني فلسطيني جامع خلال الانتخابات في الداخل والخارج وتكون العشائر الفلسطينية مكونا رئيسيا فيه”.

 

كما طالب الأمناء العامين بالإعلان عن “تشكيل قيادة وطنية موحدة تنفيذا للاتفاقات الوطنية التي وافقت عليها جميع مكونات الشعب الفلسطيني”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار