سرير طبي عازل للفيروسات بأيادٍ فلسطينية

مجموعة من المهندسين والمبرمجين والباحثين الفلسطينيين ينتجون سريراً طبياً عازلاً للفيروسات، رغم العرقلة الإسرائيلية، وفي ظل تواصل الجهود الفلسطينية للوقاية من فيروس كورونا.

أكملت مجموعة من المهندسين والمبرمجين والباحثين الفلسطينيين من جامعة “بوليتكنك” فلسطين، إنتاج سرير طبي عازل للفيروسات، في ظل تواصل الجهود الفلسطينية للوقاية من فيروس كورونا.

وعلى الرغم من نقص المواد الخام ومنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخالها للسوق المحلية الفلسطينية، لعرقلة ومنع الصناعات الفلسطينية من التطور والمنافسة في الأسواق العالمية، إلا أن العقول الفلسطينية تواصل حصد المزيد من الإنجازات في صناعة المواد الطبية والمعقمات للوقاية من فيروس كورونا.

ويساعد السرير الطبي العازل على حماية الطواقم الطبية من الإصابة بالفيروس، ويزوّد المصاب بالهواء اللازم، كما يمكّن الأطباء من التعامل مع المريض دون ملامسته، وهو مزوّد بجهاز تعقيم يحتوي على مواد كحولية.

واستطاع طاقم العمل خلال أسبوع من الأبحاث والتجارب على إنتاج السرير، وتمّت تجربته والحصول على موافقة الجهات المختصة لإدخاله لحيّز العمل، ويستطيع الطاقم الطبي حمل المصاب الموضوع داخل السرير بطريقة صحية وآمنة، ومن دون تعرّض الطاقم الطبي لخطر الإصابة جرّاء تعامله مع المصاب بالفيروس.

الكاتب: ساري جرادات

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار