المراحل الأخيرة لصفقة الأسرى بين حماس “واسرائيل”

المراحل الأخيرة لصفقة الأسرى بين حماس “واسرائيل”
الكويت: قالت صحيفة “الجريدة” الكويتية صباح اليوم الأحد، إنّ صفقة التبادل المرتقبة بين إسرائيل وحماس دخلت مراحلها الأخيرة.
وأفاد مصدر مطلع على تفاصيل الصفقة لـ”الجريدة”، أن إسرائيل وافقت بالفعل على الإفراج عن كل “الأطفال” الأسرى لديها اي دون سن الثامنة عشرة، وعن كل النساء الأسيرات، وما بقي موضوع النقاش هو عدد الأسرى من كبار السن.

وأوضح المصدر أنه في المقابل، وافقت حماس على إطلاق سراح “إسرائيليين” اثنين لديها، وتسليم جثة جندي محتجزة في غزة منذ عام 2014، وكذلك تقديم معلومات حول مصير جندي ثان لم تفصح “حماس” عن أي معلومة حوله.

وقال المصدر ، بحسب الصحيفة الكويتية، إن المفاوضات تتم عبر طرف ثالث وهو مصر. وأضاف أن الوسيط حصل على موافقة الطرفين لكي يكون بمقدوره تقديم مقترحات من جانبه للطرفين للمساعدة في التوصل الى حل.

وأشار إلى أن صفقة التبادل ستتم على مرحلتين، الأولى تتضمن اطلاق سراح الأطفال والنساء مقابل الإسرائيليين الاثنين، ومن ثم انهاء مسألة الجنديين الاثنين مقابل الأسرى من كبار السن. ولايزال النقاش مستمراً حول السن المحددة والعدد. واقترحت “حماس” أن يتم الإفراج عن جميع الذين يبلغون 65 عاماً فما فوق، لكن إسرائيل لم توافق حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار