استهداف مركبة وسط القطاع والمقاومة ترد بقصف مستوطنات”غلاف غزة”ب 12 صاروخ

استهدفت طائرة استطلاع اسرائيلية (بدون طيار) فجر الاربعاء، مركبة فلسطينية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما اسفر عن اصابة شخص واحد بجراح طفيفة،
والمقاومة ترد بأكثر من 12 صاروخ على مستوطنات غلاف غزة.. وصافرات الانذار تدوي في المستوطنات
ودوت فجر اليوم الأربعاء، صافرات الانذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، عقب إطلاق الصواريخ .


وأعلن جيش الاحتلال، أنه رصد فجر اليوم الأربعاء، 12 عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة.
وقال الجيش على صفحته في موقع تويتر، إنه رصد صباح اليوم، 3 عمليات إطلاق صواريخ جديدة من قطاع غزة على مدينة سيدروت، ليصبح المجموع 12، حيث سبق أن أعلن عن رصد 9 عمليات.
وأضاف إن نظام الدفاع الجوي المعروف باسم القبة الحديدية، اعترض 3 عمليات منها.
وأشار الى إنه رد على إطلاق القذائف، باستهداف مركزيّ مراقبة تابعين لحركة حماس شمال غزة.
وقال: أن صافرات الانذار دوت في كل من المجلس الإقليمي “شاعر هنيغيف” و”كيسوفيم”، و”نيريم”.
وأشار إلى أن انفجار الصواريخ لم يسفر عن وقوع إصابات في الأرواح أو أضرار مادية.
وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي، قصف فجر اليوم الأربعاء، سيارة جيب قرب المحكمة الشرعية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وعقب القصف الإسرائيلي، أطلق أكثر من صاروخ باتجاه المواقع الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، رداً على عدوان الاحتلال.
فيما ردت فصائل المقاومة الفلسطينية باطلاق رشقة من الصواريخ باتجاه مستوطنات “غلاف غزة”.حسب ما افادت مصادر امنية فلسطينية.

وذكرت المصادر بان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخ واحد على الاقل باتجاه مركبة جيب من نوع “هونداي” قرب مقر المحكمة الشرعية وسط مخيم النصيرات، ما ادى الى اصابة شخص من المارة بجراح طفيفة واشتعال النار في المركبة .

وقالت مواقع عبرية ان “سلاح الجو الاسرائيلي استهدف مركبة لاحد قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بمخيم النصيرات، ولكنه نجا من الاستهداف”.

وردا على الاستهداف الاسرائيلي، اطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات “غلاف غزة”، ودوت صافرات الانذار في عدة مناطق وأكثر من مرة بمستوطنات الغلاف.حسب تقارير عبرية

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان صافرات الانذار دوت في عدة مناطق بمستوطنات “غلاف غزة” منها المجلس الاقليمي “شعار هنيغيف” و”ياد مردخاي” و”زكيم” و”نتيف هتسراه” و”كرمياه” و”كيسوفيم” بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية لرشقة من صواريخ.

وذكرت التقارير العبرية بان منظومة “القبة الحديدية” الدفاعية حاولت اعتراض رشقة الصواريخ التي اطلقت من القطاع، موضحة بان عدد الصواريخ التي اطلقت من القطاع باتجاه مستوطنات الغلاف وصل الى 15 صاروخ.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم ان “التصعيد الاسرائيلي وتعمد استهداف جيش الاحتلال للمتظاهرين السلميين والمقاومين الفلسطينيين استدعى سرعة رد المقاومة والذي يأتي في إطار جهوزيتها التامة للقيام بواجبها في الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه”.

وشدد برهوم في تصريح نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ان” كل ما يترتب على استمرار حماقاته (الاحتلال) من نتائج سيثبت فشل سياساته وخطأ حساباته وعليه ان يتحمل العواقب.”

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة أكدت في وقت سابق على معادلة “القصف بالقصف”، وانها لن تسمح للاحتلال الاسرائيلي بفرض معادلاته العدوانية على الشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار