مخيم اليرموك ، تخوم دمشق الفلسطينية هل تُفتح أبوابُه قريبا ؟!

0

يمكن إطلاق عبارة مختزلة عن عام 2017 هي أنه عام التسويات في محيط مدينة دمشق، فعلى الأغلب سوف لن يمر وقت طويل، وربما قبل أن ينتهي العام ، سيصبح محيط مدينة دمشق بالكامل مفتوحا على الحياة والأمان ، فماذا سيجري في مخيم اليرموك، ومن سيدخل المخيم، وكيف ستطرد داعش .
هاشتاغ سيريا ــ خاص :
هل نحن على أبواب الإعلان عن أخبار مفرحة تتعلق بخروج المسلحين من مخيم اليرموك ..؟ وهل اقتربت العاصمة دمشق من إغلاق ملف وجود المسلحين في أحيائها …؟
في التفاصيل قال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية في تصريح ل لهاشتاغ سيريا إن تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق البلدات الأربع، الزبداني ومضايا والفوعة وكفريا دخل حيز التنفيذ صباح اليوم فقد دخلت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر إلى بلدتي الفوعة و كفريا المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي لنقل 5 حالات مرضية مع مرافق من عائلاتهم مقابل خروج عدد من جرحى جبهة النصرة في مخيم اليرموك جنوبي دمشق ،وكان من المفترض خروجهم ليلة أمس لكن العملية تأجلت إلى اليوم ليتم بالتوازي مع خروج جرحى كفريا والفوعا .
وعن المرحلة الثانية من الاتفاق ذكر عبد المجيد أنه وبعد أيام من خروج المصابين والمرضى ستبدأ عملية خروج مسلحي جبهة النصرة الموجودين بالمخيم مع عائلاتهم إلى إدلب والذي يقارب عددهم ال200 شخص .
وتفيد المعلومات التي صرح بها عبد المجيد أن الفصائل الفلسطينية وبالاتفاق مع الجهات المعنية والجيش السوري ستستلم المواقع التي ستنسحب منها جبهة النصرة .
وحول موضوع عودة الأهالي إلى مخيم اليرموك وإعادة إعماره أشار عبد المجيد إلى أن هذا الموضوع مرتبط بخروج داعش من جنوب المخيم في المناطق المحاذية للحجر الأسود ، ولاسيما أن داعش يحاول تعطيل اتفاق المصالحة في مخيم اليرموك ، لكن كل المؤشرات تؤكد أنه من الصعب على تنظيم داعش أن يقوم بأي خطوات لعرقلة أي اتفاق لأنه محاصر من كل الجهات ولا خيار لديه سوى الاستسلام والرضوخ لمطالب الجيش السوري والفصائل الفلسطينية .
وختم عبد المجيد حديثه بتأكيده أن الفترة القادمة ستشهد أخبارا مفرحة تتعلق بخروج جميع المسلحين من مخيم اليرموك ، وإن كانت هذه الخطوات ستعترضها عقبات كبيرة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار