فريق سيلتك الأسكتلندي في تحدي كبير للاتحاد الأوروبي الذي اتخذ قرارا بتغريم نادي سلتيك،وعدد من الأندية الايرلندية الذين قاموا برفع الأعلام الفلسطينية.

0

فريق سيلتك الأسكتلندي في تحدي كبير للاتحاد الأوروبي الذي اتخذ قرارا بتغريم نادي سلتيك،وعدد من الأندية الايرلندية الذين قاموا برفع الأعلام الفلسطينية.
رفعت جماهير فريق سيلتك الأسكتلندي، علم فلسطين، خلال مباراة الفريق مع فريق الكيان الصهيوني، هبوعيل بئر السبع، التي أقيمت على ملعب سيلتك بارك، في ذهاب المرحلة التأهليلية للمجموعات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.وسبق أن وقع الاتحاد الأوربي لكرة القدم «ويفا»، غرامة قدرها 16 ألف جنيه استرليني لرفع نفس الجماهير للعلم الفلسطيني في 2014، أثناء لقاء فريق ريكيافيك، أمس الأربعاء.وتجاهلت جماهير نادي سيلتك الأسكتلندي تحذيرات الاتحاد الأوروبي، بشأن رفع الشعارات السياسية خلال لقاء الذهاب أمام نادي هابويل بير شيفع الإسرائيلي، وقامت الجماهير برفع إعلام فلسطين ولافتات تدين إسرائيل.
ووفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية فإن النادي سيواجه عقوبة الغرامة أو إغلاق جزء من ملعبه، بحسب لوائح الاتحاد الأوروبي.واكتسح سليتك منافسه الإسرائيلي بخمسة أهداف لهدفين، ليقترب بصورة كبيرة من التأهل لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.وأثناء العدوان الإسرائيلي على غزة، قاموا بالهتاف وتأدية أغان تدعم القضية الفلسطينية.

وقام الاتحاد الأوروبي حينها بتغريم نادي سلتيك، بالإضافة إلى عدد من الأندية الايرلندية قاموا بنفس الفعل، بمبلغ وصلت قيمته 18 ألف جنيه إسترليني.

وفي نفس العام قامت بلديتي غلاسكو وفايف، في اسكتلندا، رفع علم فلسطين فوق مبنيي البلديتين، لمدة أسبوع، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني واحتجاجاً على ما يتعرض له من عدوان.

ويظهر من استطلاع شعبي عرضته حينها صحيفة «الغارديان» البريطانية، حول قرار رفع العلم، بهدف معرفة مدى شعبية تأييد واسع للقضية الفلسطينية.وطرحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أربعة أسئلة: هل تتفق مع قرار البلديات رفع العلم، تضامناً مع أولئك الذين تضرروا بسبب الصراع في غزة؟ هل ينبغي على البلديات أن تنخرط في الشؤون السياسية؟ هل تكون النتائج السلبية من رفع العلم أكثر من النتائج الإيجابية؟ هل يجب رفع العلم الإسرائيلي أيضاً على مباني البلديتين؟.وأظهرت نتائج التصويت أن «75 % من المشاركين، وافقوا على قرار البلديتين، في حين عارض القرار 25 %».كما أظهرت رفض 84 % من المشاركين في الاستطلاع رفع العلم الإسرائيلي على مباني البلديتين.في وقت سابق من هذا العام، نشر نير بيتون، لاعب خط وسط سيلتيك الإسرائيلي، رسالة دعم للجيش الإسرائيلي على حسابه على إنستغرام، فقوبل هذا بكثير من الغضب والاستنكار، ودعا بعض أنصار الفريق إدارة النادي إلى الاستغناء عن خدمات اللاعب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار