(أنهم يريدون القضاء علينا كما حاول الوزير هامان منذ 2500 سنه ) بهذه الجمله استحضر نتنياهو الخوف من أيران أمام بوتين في اجتماعه الاخير ..!!

0
(أنهم يريدون القضاء علينا كما حاول الوزير هامان منذ 2500 سنه ) بهذه الجمله استحضر نتنياهو الخوف من أيران أمام بوتين في اجتماعه الاخير ..!!
لدى أيران أصدقاء وحلفاء والعديد من الباحثين والاكادميين والاعلاميين الكثير

ليواجهوا هذه الأكاذيب التي يطلقها نتنياهو …؟؟ نعم من يعلم كيف تعمل آلة أنتاج الاكاذيب الصهيونيه فهو حتما سيكتشف أن نتنياهو يكذب ..أو يحمل أساطير الزيف ليطرحها أمام بوتين …فهامان رئيس الوزراء الفارسي أيام الملك احشويروش كان رجلا وطنيا لمس تماما أن اليهود الهاربين من بابل استوطنوا في ايران لمواجهة بابل ..ودخلوا في نسيجها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي مما أثار هامان فوضع حدا لهم وبشكل نهائي عبر يوم عرف في العرف الفارسي بيوم التطهير …؟؟ (أما في العرف الصهيوني فنكمل الاسطوره): وما أثار هامان أن كبير الحاخامات مردخاي ارسل ابنة اخيه آستير الباهرة الجمال لتوقع بالملك والتي اتخذها زوجة له ..؟؟ والغريب في الامر أن الصهيونيه استطاعت ان تزور التوراة وتدخل مايسمى (سفر استير ) لتأخذ الصفة المقدسه على مافعلته بزواجها من الملك الذي كان قد اتخذ قرارا بطرد اليهود وقتل من تبقى منهم في ايران …؟؟ وفعلا استطاعت استير أن تؤثر على الملك فقتل هامان بحجة محاولة اغتصاب آستير …وتم من بعدها قتل ابنائه الذين كانوا قادة جيوش…واستلم عمها مردخاي مكان هامان كرئيس للوزراء..واستخدم امكانات الدوله الفارسيه حينها للوصول الى وسط افريقيا وآسيا وحتى وصل الى بناء الهيكل المهدم …؟؟ بالعمق لودققنا في التوراة جيدا لرأينا أن سفر استير دخيل على سياقه التاريخي …وفوق ذلك لم يكن هناك أي أثر في التاريخ الفارسي يدل على هذه الوقائع …ولودققنا في آثار تلك المرحله لرأينا الوزير هامان قد قضى مرحلته كامله مع الملك احشويرش …؟؟ وفوق كل ذلك لم ينتبه نتنياهو أن مقدسته أستير المرسله من يهوه تزوجت وثنيا ..وهم بذلك سبقوا كل الكون بنظرية الغايه تبرر الوسيله ..(وهذا أمر نفذته تسيبي ليفني حين ضاجعت كل الوفد المفاوض الفلسطيني ) …؟؟ بالعموم كان من أكبر الصفعات رد بوتين على نتنياهو حين قال : على نتنياهو أن يكف عن استخدام الاساطير ..؟؟ في الحقيقه كان رد بوتين يحمل عراقة مراكز الابحاث في بلاده التي لايمر امامها اختراعات مراكز الاكاذيب دون تدقيق ….وخاصة ان نتنياهو استخدم عمق التاريخ وليس الصراع السني الشيعي ككذبة حاليه …؟؟ في الحقيقه علينا أن نعلم أنه في عمق المواجهات الحاليه يجب أن يبقى الفكر صاحيا كي لايمر الكذب في زمن صنع الحقائق بدماء ابنائنا …ولهذا سأكرر قسم لن يمروا …
Emad Jabbour

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار