المكتب الاعلامي لجبهة النضال بغزة ومنتدى الاعلاميين في الصالون الصحفي

0

وكالة مجال الاخبارية-غزة
شارك صحفيون من المكتب الاعلامي لجبهة النضال الوطني الفلسطيني في برنامج الصالون الصحفي الذي نفذه منتدى الإعلاميين بمركز رشاد الشوا غرب مدينة غزة اليوم الثلاثاء .
وقال بو شاك مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة خلال هذه الندوة, إن الوكالة حصلت على 500 موافقة جديدة لإعادة إعمار منازل مدمرة نهاية العام المنصرم، متوقعا أن تنهي الأونروا مع نهاية العام الجاري إعمار ما بين الفين إلى ثلاثة ألاف منزل جديد في القطاع.
ولفت بو شاك إلى أنهم تمكنوا من إصلاح نصف المنازل التي تضررت كليا جراء الحرب الأخيرة على غزة، كما انهوا إصلاح جميع الأونروا التي تضررت خلال الحرب.
وبحسب بو شاك فإن توفير بدل الإيجار يعد من أصعب المشاكل التي تواجهها الوكالة نظرا لصعوبة إقناع المانحين بهذا الملف، مشيرا إلى أنهم واجهوا العام الماضي عجزا قدر ب70 ألف دولار تمكنوا من سده مع نهاية العام.
وذكر إن الاجتماعات جارية في الأمم المتحدة للتغلب على العجز لهذا العام ومحاولة الوصول لحلول مستدامة تساعد في تأمين الخدمات الأساسية للاجئين، معتبرا أنه من المبكر الحديث عن المبالغ التي سيقدمها المانحين لأنهم في انظار نتائج الاجتماعات.
وبين أن عدد المواطنين الذين يتلقون مساعدات غذائية من الوكالة زاد من 850 ألف مواطن إلى 950 رغم أن القطاع لا يعاني من مجاعة إلا أن الحصار المفروض هو المتسبب في زيادة الأعداد.
وعلى صعيد قطاع التعليم أشار مدير العمليات إلى أن الوكالة عينت 400 معلم جديد منذ تسلمه مهام عمله في العام 2015، كما استحدثت 20 مدرسة للتغلب على مسألة الفترات في داخل المدارس، موضحا أن المشكلة حلت بشكل تام في مدينة رفح ويجري العلم على حلها في مدينة غزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار