“دحلان”يعلن انطلاق «تيار فتح الإصلاحى» من مصر الأربعاء

0

“دحلان”يعلن انطلاق «تيار فتح الإصلاحى» من مصر الأربعاء
كتب: مروان ماهر: يستضيف فندق «الماسة» بالقاهرة، الأربعاء، والخميس، مؤتمرا إعلاميا وورشة عمل للقيادى من حركة «فتح»، محمد دحلان وأنصاره، ومن بينهم القادة سمير المشهراوى، وماجد أبوشمالة، وخالد سلام، وسفيان أبوزيدة، وأسامة الفرا، وعبدالحكيم عوض، والذى كان من المقرر انعقاده، اليوم الاثنين، لبحث آلية ترتيب البيت «الفتحاوى» الداخلى، ومناقشة عمل ما يسمى «التيار الإصلاحى» لـ«فتح»، خلال الفترة المقبلة والتعاون مع حركة «حماس»، لإجراء الانتخابات المحلية، وبحث عمل المجلس الشبابى.

وقال مصدر طلب عدم ذكر اسمه، إن المؤتمر كان من المفترض أن يبحث، أمس، آليات عمل تنظيم «التيار الإصلاحى» التابع لـ«دحلان» في الفترة المقبلة، إلا أنه تم تأجيله بناءً على طلب «دحلان»، بعد منع حركة «حماس»، وصول باقى أعضاء المؤتمر من غزة، وانتظار وصول وفود للمؤتمر من الأردن والضفة الغربية، لافتا إلى أنه بعد عرقلة «حماس» وفود غزة إلى القاهرة، أكد أن دحلان وصل القاهرة، مساء أمس الأول، وسيعقد مؤتمرا يوم الأربعاء حتى وصول باقى أعضاء الوفد.

وأكد المصدر أن مؤتمر الأربعاء سيشهد عدة جلسات، بينها كلمة لسمير المشهراوى، سيتحدث فيها عما حدث لأنصار دحلان من قبل «أبومازن». وأكد مسؤول بالحركة مرافق لدحلان، رفض ذكر اسمه، أن «دحلان» عقد مساء أمس، جلسة مع قيادات بجهاز سيادى مصرى لمناقشة ما سيتم عرضه في المؤتمر.
من جانبه، نوه مصدر مقرب من «دحلان» في القاهرة، رفض ذكر اسمه، بأن المؤتمر رسالة واضحة لـ«أبومازن»، وهى أن العلاقة بين دحلان ومصر على ما يرام، موضحا أن ورش العمل التي ستعقد الخميس المقبل، ستبحث عمل «التيار الإصلاحى» داخل غزة، مؤكدًا أنه رغم مضايقات عناصر «حماس» لبعض أبناء «فتح» في غزة، ومنهم أنصار دحلان، في المعبر، إلا أن هناك ترتيبات مع «حماس» لتسهيل عمل الكوادر التابعة لـ«دحلان» في القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار