لقاء قيادي للجبهتين الشعبية والديمقراطية في دمشق… والشعبية في غزة تقترح انعقاد المجلس الوطني على دورتين في الداخل والخارج

0

لقاء قيادي للجبهتين الشعبية والديمقراطية في دمشق… والشعبية في غزة تقترح انعقاد المجلس الوطني على دورتين في الداخل والخارج
عقد لقاء قيادي فلسطيني للجبهتين الشعبية الديمقراطية لتحرير فلسطين.وكان العنوان الرئيس إجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت يومي ١٠ و ١١ من كانون الثاني ٢٠١٧
وفِي غزة أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني الثوابتة على ضرورة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني على أساس الشراكة السياسية.
وقال الثوابتة في حديث لاذاعة “صوت الأقصى” التابعة لحركة حماس مساء الثلاثاء:” إن انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني هو ضرورة وطنية، في ظل هذه الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني”، مشترطاً أن يكون هذا الكيان جامع لكل ألوان الطيف الفلسطيني، وأن ينخرط في إطار هذه المنظمة كل القوى السياسية الفلسطينية العاملة في الميدان.
وأضاف عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن “من سيحدد الصيغ التي على أساسها سينعقد هذا المجلس الوطني هي اللجنة التحضيرية للمجلس، والتي ستنعقد في بيروت في العاشر من الشهر الجاري، متمنياً أن لا ينعقد المجلس الوطني تحت حراب الاحتلال وأن يتم التوافق على صيغ انعقاده.
وقدم ثوابتة مقترح عملي لإشراك الكل الفلسطيني في انعقاد هذا المجلس، حيث أوضح أنه من الممكن أن ينعقد هذا المجلس على دورتين، دورة في الداخل يحضرها قسم ودورة في الخارج يحضرها قسم آخر، مشيراً الى أهمية البحث عن صياغة توحد هذا المجلس.
عقد لقاء قيادي فلسطيني للجبهتين .
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
وكان العنوان الرئيس إجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت يومي ١٠ و ١١ من كانون الثاني ٢٠١٧.
واتفق على أهمية هذا الإجتماع وبأن يحضره الجميع.
والتأكيد عل ضرورة عقد مجلس وطني توحيدي بمشاركة الجميع.وعلى أهمية تطبيق اتفاقات القاهرة أذار ٢٠٠٥. وقرارات المجلس المركزي أذار ٢٠١٥.وقرارات الإجماع الوطني.
وضم اللقاء المشترك.
وفد الجبهة الديمقراطية القيادي ضم (الرفاق : نايف حواتمة وفهد سليمان وخالد عطا وحسن عبد الحميد .وخالد عبد.الرحيم.وحبيب .)
أما وفد الجبهة الشعبية القيادي فضم كلا من (الرفاق ابو أحمد فؤاد و دماهر الطاهر وابوعلي حسن وجواد عقل واحمد ابو السعود وأبوهاني )

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار