اصابة 4 اشخاص بتسرب كيماوي في ايلات واطلاق نار من سيارة على مستوطنة بيت ايل شرق رام الله وحريق ضخم في مصافي النفط بمدينة حيفا

0

اصابة 4 اشخاص بتسرب كيماوي في ايلات واطلاق نار من سيارة على مستوطنة بيت ايل شرق رام الله وحريق ضخم في مصافي النفط بمدينة حيفا
قالت مصادر اسرائيلية اليوم ” الاحد” ان موادا كيماوية خطرة تسربت في المنطقة الواقعة بين فندق ” لغونا ” و ” هيلتون” بمدينة ايلات في الجنوب .
وقالت المصادر ان فرق الاطفاء والانقاذ المختصة التي هرعت للمكان عثرت على مركب كيماوي من حامض الهيدروكلوريك و الكلور.
وقدمت فرق الاسعاف التابعة لنجمة داود الاسعافات الاولية لسيدة في الـ 28 من العمر وصفت حالته الصحية بالمتوسطة وثلاثة اشخاص اخرين وصفت حالتهم بالطفيفة حيث تم اخلائهم الى مستشفى ” يوسف طال” في المدينة.
اطلاق نار من سيارة على مستوطنة بيت ايل شرق رام الله
بيت لحم- معا- قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان مسلحين اطلقوا النار اليوم ” الاحد” من سيارة باتجاه مدخل مستوطنة بيت ايل المعروفة باسم ” شاعر اهود” المقامة على اراض المواطنين على مدخل رام الله المحتلة الشرقي.
وعثرت قوات الاحتلال على عدد من ” ظروف الرصاص ” الفارغة دون ان تسجل اصابات فيما شرعت قوات الاحتلال بعمليات بحث وتمشيط واسعة النطاق بحثا عن مطلقي النار الذين وصلوا من اتجاه مخيم الجلزون وفروا باتجاه رام الله .
حريق كبير في مصافي النفط بمدينة حيفا
وأفادت تقارير اسرائيلية أولية باندلاع حريق كبير، اليوم الاحد، في مجمع مصافي النفط بمدينة حيفا.
قال موقع القناة الثانية الاسرائيلية ان قوات اطفاء وإنقاذ كبيرة هرعت للمكان دون ان تعرف اسباب الحريق حتى الان .
وقال موقع ” ريشت بيت” ان الحريق اندلع في مجمعات الغاز التابعة للمصافي المذكورة وان الشرطة الاسرائيلية اغلقت المنطقة والطرق المؤدية للمجمع.
وتحدثت مصادر الاطفاء الاسرائيلية عن خروج الحريق عن السيطرة ما حدا بها الى الزج بـ 40 فرقة اطفاء في محاولة منها لمنع امتداد الحريق المندلع في خزان يحتوي على 1000 كوب من البنزين الى خزانات الوقود القريبة
وأشارت المصادر الاسرائيلية الى ان الحريق اندلع في ساحة تجميع خزانات الوقود اثناء افراغها وان انفجارا كبيرا وقع في المنطقة قبل اندلاع النيران .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار