إنتهاء ليلة “رعب” مدينة الكرك الأردنية وقتل اربعة أعضاء في الخلية الإرهابية والخسائر المدنية والأهلية كبيرة ومباشرة التحقيق لمعرفة هوية المنفذين وخلفيتهم بعد 10 قتلى وعشرات الجرحى.

0

رأي اليوم- عمان- خاص- أعلن الأمن الأردني منتصف ليلة الأحد إنتهاء التمشيط الأمني لعملية الكرك الإرهابية فيما باشرت سلطات مختصة التحقيق وبدأت الفحوصات الطبية لمعرفة هوية منفذي العملية بعد الإعلان عن مقتل أربعة منهم دون تحديد ما إذا كان تم القبض على آخرين أم لا.
وفقا لبيان أمني تمكنت القوة الأمنية من القضاء على افراد “خلية الكرك الإرهابية” وقتل اربعة منهم تحصنوا في قلعة الكرك الأثرية.
لكن الأمن لم يوضح الملابسات بما فيها خلفية المهاجمين وظروف تمكنهم من العبور من منطقة القطرانة إلى قلعة الكرك على بعد أكثر من 55 كيلومترا.

وإنتهت العملية بسقوط عشرة شهداء سبعة منهم من رجال الأمن وإثنين من المواطنين مع سقوط سائحة كندية سيتم نقل جثتها إلى بلدها ظهر اليوم الإثنين.
ويعتبر حجم الحضايا خصوصا من الجانب الأمني عبارة عن خسارة كبيرة وغير متوقعة في ظل مواجهة مسلحة مع عناصر خلية من الواضح انهم مدربين جيدا على إستعمال السلاح لإنهم تمكنوا من مشاغلة القوات الخاصة لأكثر من اربع ساعات وهو وقت طويل في المعايير الأمنية.

وقال الأمن انه أنهى التعامل ظهر الاحد مع مجموعة ارهابية خارجية عن القانون تحصنت داخل قلعه الكرك بعد اطلاق النار على عدد من رجال الامن العام والمارة في محافظة الكرك بعد ان تمكنت من القضاء على اربعة ارهابيين منهم وقتلهم جميعا وما تزال القوة الامنية تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتاكد من عدم وجود اخرين وتامين وحماية لها.
وجرى ضبط كميات من الاسلحة الاتوماتيكية والذخيرة بحوزة الارهابيين القتلى كما وبوشرت كذلك التحقيقات للوقوف على كافة تفاصيل الحادثة وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم خصوصا بعد العثور على متفجرات ايضا.

واكد البيان ان حصيلة المصابين خلافا للقتلى العشرة ممن يرقدون على سرير الشفاء جراء تلك العملية الارهابية كانت اصابة 11 من مرتبات الامن العام واربعة من مرتبات قوات الدرك اضافة الى 17 مواطنا وشخصين من جنسيات اجنبية تنمنى لهم جميعا الشفاء العاجل

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار