تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين ويستنكر التفجير الارهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية

0

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين ويستنكر التفجير الارهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية

جاء ذلك في بيان  صحفي صادر عن قيادة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية جاء فيه:-

أدان تحالف قوى المقاومة  الفلسطينية التفجير الارهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، وأدى إلى وقوع  25 من الشهداء 45 من الجرحى.

وأكد التحالف  تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية شعبا وجيشا وقيادة في مواجهة الإرهاب  الذي يستهدف شعب مصر ومؤسساته،  كما يعلن تضامنه مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية الصلبة ومع كل أبناء مصر المسلمين والمسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي، الذي طال الإنسان العربي والحضارة والتاريخ والتراث على ارضنا العربية.

واعتبر التحالف أن  استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم جميع الاديان السماوية  وكل القيم الانسانية التي دعت إلى الحفاظ على حياة الانسان وحماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.

          أن تزامن هذا الحادث الغادر مع احتفال مصر والعالم الاسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف, و اقتراب عيد الميلاد المجيد إنما يؤكد أن الإرهاب لا دين له, وأنه بعيد كل البعد عن القيم والمثل لكل الأديان, كما انه يستهدف دور مصر العروبي في مواجهة المؤامرات التي تستهدف الأمة العربية ودورها القومي.

وثمّن التحالف التضحيات الغالية التي يقدمها الجيش المصري في مواجهة الإرهاب حيث يجب ان تكون بوصلة الجميع موجهة  دائما نحو  فلسطين والقدس والأقصى والقيامة وجميع مقدساتنا الاسلامية والمسيحية التي تنتهك وتدنس كل يوم من المغتصب الصهيوني.

وأعرب التحالف عن خالص تعازيه لقداسة البابا تواضروس الثاني ولأسر الضحايا وللشعب المصريء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحي.

دمشق: 11/12/2016م                                                                   المكتب الصحفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار