خالد عبد المجيد: الجهات المختصة تلتقي فعاليات في منطقة خان الشيح لترتيبت ما بعد الانسحاب من المنطقة

0

خالد عبد المجيد: الجهات المختصة تلتقي فعاليات في منطقة خان الشيح لترتيبت ما بعد الانسحاب من المنطقة

أكد خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح ل”الواقع نيوز”:

إن الجهود والمفاوضات التي شهدتها بلدة ومخيم خان الشيح ومحيطهما خلال الأسابيع القليلة الماضية أثمرت بتنفيذ تسوية تنهي وجود المسلحين فيها. وأصبح المخيم الذي يتواجد فيه اكثر من عشرة آلاف لاجئ فلسطيني خال من السلاح والمسلحين ويجري التنسيق مع ممثلي القوى والهيئات والفعاليات والوجهاء من اجل معالجة القضايا التي نشأت في ضوء العملية العسكرية التي قام بها الجيش السوري لطرد المجموعات المسلحة من المنطقة .

وتسارعت العملية وفق شروط الجيش المطروحة. وبعد إنهاء الوجود المسلح في مناطق المقيليبة والطيبة وزاكية ومزارع خان الشيح، واضطر مسلحو بلدة ومخيم خان الشيح إلى الموافقة على بنود التسوية المطروحة.

وتم انسحاب مسلحي المنطقة المقدر عددهم بحدود 1700 عنصر، وجرى تسليم السلاح الثقيل والمتوسط ، وتسليم المخطوفين ،إضافة إلى تسليم مستودعات السلاح والعتاد، وتسوية أوضاع البعض ، حسب الترتيبات التي وضعتها الدولة وتم تسوية أوضاع من أراد البقاء في المنطقة وفق القوانين المرعية. وبدأت عمليّة نقلهم بالباصات منذ ثلاثة ايام بإشراف الجيش العربي السوري والجهات الأمنية المختصة . وتم انسحاب المسلحين عبر الحافلات آلتي أعدتها الى أدلب حسب الخطة المتفق عليها وإشراف الجهات المختصة السورية بما فيهم المتواجدين جنوبي المخيم، وبالتوازي شهدت بلدة كناكر وزاكية وأكثر من عشرة بلدات في محيط خان الشيح دخولا على خط المصالحات وأصبحت جميعها تحت سيطرة الدولة السورية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار