ندوة سياسية في مخيم جرمانا بمناسبة مئوية جريمة وعد بلفور المشؤوم واتفاقية سايكس بيكو

0

بدعوة من اتحاد لجان حق العودة / حق في مخيم جرمانا تم إقامة ندوة سياسية مساء يوم 17 / 11 بحضور ممثلي حزب البعث العربي الإشتراكي والفصائل الفلسطينية وعدد من الشخصيات والفعاليات الإجتماعية والمهتمين بالشأن السياسي .
رحب الرفيق محمود فارس بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
تحدث في الندوة الرفيق أبو خلدون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية – أمين إقليم سوريا مرحباً بالحضور وموجهاً التحية لأرواح الشهداء ولصمود الأسرى ولأبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن اللجوء والشتات , وأشار أن وعد بلفور المشؤوم الذي أصدره وزير خارجية بريطانيا بالتواطؤ مع عديد من الدول الإستعمارية لإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين , هذا الكيان الغريب في منطقة بلاد الشام الذي استهدف منع إقامة دولة عربية موحدة قوية في المنطقة .
وأشار إلى نضال الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وعن حقه في تقرير مصيره بنفسه وتصديه لمفاعيل وعد بلفور في تهجير الفلسطينيين عن أرضهم ومحاولات تبديد الهوية الوطنية لشعب فلسطين .
كما أكد أن الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة تؤكد من جديد عزم الشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله من أجل عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها وانتزاع كامل حقوقه الوطنية .
وشدد على ضرورة إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية . والتقدم بإستراتيجية وطنية فلسطينية في مواجهة الاحتلال والإستيطان وتصعيد المقاومة الشعبية بكافة أشكالها ومواصلة الهجوم الدبلوماسي على الصعيد الدولي لمحاصرة إسرائيل وعزلها وتقديمها إلى المحاكم الدولية .
وإدانة الجريمة التي ارتكبتها بريطانيا بحق الشعب الفلسطيني .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار