اللجنة التحضيرية الفلسطينية – السورية لإطلاق الحملة العالمية المئوية لجريمة وعد بلفور المشؤوم تناقش الأنشطة والفعاليات المزمع تنفيذها بهذه المناسبة في عدد من الدول العربية والأجنبية.

0

اللجنة التحضيرية الفلسطينية – السورية لإطلاق الحملة العالمية المئوية لجريمة وعد بلفور المشؤوم تناقش الأنشطة والفعاليات المزمع تنفيذها بهذه المناسبة في عدد من الدول العربية والأجنبية.

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

وبين خالد عبد المجيد أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر اللجنة الشعبية السورية لدعم الانتفاضة بحضور د.محمد مصطفى ميرو رئيس اللجنة وممثلين عن قوى وفصائل وهيئات وفعاليات سورية وفلسطينية، أن العام المقبل سيكون عام فلسطين وهدف الحملة إعادة الإهتمام الدولي للقضية الفلسطينية وفضح وتعرية جرائم الاحتلال الصهيوني وعمليات الاستيطان والتهويد وتجريم بريطانيا والدول الغربية والكيان الصهيوني على ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة إضافة إلى تأكيد الترابط الوطني والقومي والتحرري للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية في مواجهة ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها الدوليون والعرب والتنظيمات الارهابية التكفيرية التي سعت مع الكيان الصهيوني لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع الصهيوني عبر مشروع الشرق الأوسط الجديد وتوظيف ذلك لتصفية الحقوق الفلسطينية والعربية في فلسطين والمنطقة.

وأشار عبد المجيد إلى أن الفصائل والقوى والهيئات الوطنية الفلسطينية تحرص على وحدة الموقف الفلسطيني في هذه الحملة الدولية كما تحرص على دور أبناء الأمة العربية وحشد طاقات الجاليات في الخارج للمشاركة الفاعلة في هذه الحملة الدولية التي ستشكل محطة ومنبرا لكل الأحرار في العالم دفاعا عن الحقوق الوطنية والقومية والإنسانية جمعاء في مواجهة الجرائم التي يرتكبها التحالف الغربي الصهيوني الرجعي التكفيري.

وبين أنه تم تشكيل لجنة سورية فلسطينية مشتركة في دمشق من قوى وهيئات وشخصيات من أجل إعداد برنامج الفعاليات في سورية وإجراء سلسلة اجتماعات ولقاءات لهذا الغرض وسيتم وضع برنامج في كل المحافظات السورية.

وتبدأ الحملة في الثاني من الشهر القادم وتستمر لغاية الثاني من شهر تشرين الثاني لعام 2017 وستنطلق في فلسطين ومعظم البلدان العربية ودول العالم بمشاركة القوى والهيئات والفعاليات ورجال الفكر والقانون والسياسة على الصعيد الدولي من أجل القيام بنشاطات خلال العام القادم وعلى كل المستويات وتم لهذه الغاية تشكيل لجان يشارك فيها أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وسياسيون وقانونيون وإعلاميون وخاصة في بريطانيا والبلدان الأوروبية بهدف طرح هذا الموضوع وإقامة دعاوى على الحكومة البريطانية.

يذكر أن وعد بلفور المشؤوم صدر في الثاني من تشرين الثاني عام 1917 ومنحت بموجبه بريطانيا وعدا للصهاينة بإقامة كيان لهم في فلسطين على حساب أصحاب الأرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار