الحكومة اللبنانية تلغي قرار الفيزا لدخول السوريين الى لبنان بعد احتجاج أصحاب الفنادق

0

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:July 17, 2016 أوقفت السلطات اللبنانية اليوم الأحد، العمل بسمة الدخول السريع (الفيزا) بالنسبة للسوريين الداخلين إلى لبنان بعد اعتراض أصحاب فنادق على هذه السمة.
فقد قالت مصادر من لبنان «إن أصحاب فنادق كثر اعترضوا على سمة دخول وفقاً للسجل التجاري أو الصناعي أو النقابي للسوريين، لأنها بهذه الحالة تفقدهم جزءً كبير من دخلهم طالما أن السوريين يعتمدون على سمة الحجز الفندقي للدخول إلى لبنان».
كما أوضحت المصادر أن «أصحاب الفنادق قدموا كتاباً إلى وزارة السياحة يتحدث عن هذا الانخفاض في الدخل إذا ما نفذت سمة الدخول السريع، وهو ما جعل وزارة السياحة تجتمع مع الأمن العام اللبناني وتقرر إلغاء السمة».
تسمح سمة الدخول السريع للسوريين حاملي البطاقات التجارية أو الصناعية أو النقابية بالدخول إلى الأراضي اللبنانية من دون إجراءات مشابهة لسمات الدخول الأخرى، عبر تقديمهم لطلب من كوة الأمن العام اللبناني عند نقطة المصنع، يتم بعدها تسهيل دخولهم لعشرين مرة قادمة. فيما لو تم طلب مرات دخول أكثر يتم دفع مبلغ مالي للأمن العام اللبناني.
وكان الأمن العام اللبناني قد أصدر بياناً يوم أمس ينظم فيه دخول السوريين ممن يمتلكون بطاقات تجارية أو صناعية أو نقابية إلى لبنان، لكنه سرعان ما ألغي القرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار