الرئيس روحاني خلالاستقباله وفد حركة الجهاد الآسلامي في فلسطين : ايران ستبقى دوما سندا للشعب الفلسطيني المظلوم

0

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني فلسطين بانها رمز المقاومة والصمود في وجه المعتدين وقال ان القضية الفلسطينية تحظى باهمية وان الحكومة الايرانية كانت وستبقى الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته.
ولدى استقباله امين حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح اليوم الخميس اشاد روحاني بمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في وجه المعتدين وقال ان الاعداء والقوى العظمى كانوا يتصورون ان القضية الفلسطينية باتت طي النسيان الى الابد وان بامكانهم ان يتحكموا بمصير شعب هذا البلد كيفما يشاؤون ولكن الشعب الفلسطيني اليوم ومن خلال صموده ومقاومته تمكن من تحقيق انتصار كبير على ارادتهم .

وتابع روحاني ان صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم حمل رسالة الى العالم بانه لايمكن لاي معتدي ان يحقق مصالحه بشكل دائم من خلال الاحتلال.

واشار الى ان التعاليم الاسلامية والقرانية تؤكد ان النصر سيكون حليف الحق في الحرب بين الحق والباطل وقال ان الجهاد الاسلامي الفلسطيني قد خرج من الاختبار مرفوع الراس حتى اليوم.

واعتبر نسيان القضية الفلسطينية احد اهداف الاعداء في نشر الارهاب والجماعات الارهابية في المنطقة واكد ضرورة العمل في مسار صون الوحدة الداخلية في فلسطين واضاف، لحسن الحظ انه وفي ظل المقاومة والصمود البطولي للشعب وفصائل المقاومة الفلسطينية، فقد لقي الاعداء الفشل في الوصول الى هدفهم هذا.

واكد رئيس المجلس الاعلي للامن القومي الايراني انه الى جانب حركة الشعب الفلسطيني الجهادية والمقاومة، يجب تركيز الجزء الاكبر من الجهود على توعية شباب العالم خاصة الشباب المسلمين حول ما ارتكبه المعتدون ضد فلسطين واضاف، انه ينبغي توجيه الراي العام في العالم الاسلامي نحو هذه الجهة والحقيقة وهي ان القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية للعالم الاسلامي.

واكد الرئيس روحاني بان عدوانية الكيان الصهيوني يجب ان تبقى في اذهان الراي العام العالمي وان تؤمن الدول الاسلامية والجارة لفلسطين بهذه القضية وهي ان فلسطين هي الخندق وخط الدفاع الامامي امام اعتداءات الكيان الصهيوني الواسعة في المنطقة وان الامن الذي تحظى به اليوم يعود الفضل فيه للمجاهدين في فلسطين وحزب الله في لبنان.

بدوره اشاد رمضان عبدالله شلح بدعم ومواقف ايران ازاء قضية فلسطين وقدم تقريرا عن اخر التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة .

وقال ان استمرار التمسك بالقيم والمبادئ التي قامت الثورة الاسلامية في ايران على اساسها دليل على قدرة ومكانة ايران في النظام الدولي .

واوضح رمضان عبدالله شلح بان الادارة الاميركية والكيان الصهيوني تحاولان اليوم ومن خلال نشر الارهاب والجماعات الارهابية في المنطقة التخطيط للتصدي لمقاومة الشعب الفلسطيني

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار