عبد المجيد: موقف الشعب الفلسطيني الصامد يشكل “صمام أمان” للقضية الفلسطينية وحافزا للاستمرار في المقاومة

0

عبد المجيد: موقف الشعب الفلسطيني الصامد يشكل “صمام أمان” للقضية الفلسطينية وحافزا للاستمرار في المقاومة

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

أقامت اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ندوة بعنوان ” وحدة المقاومة وصمود الشعب الطريق لتحرير فلسطين” حاضر فيها خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وأمين سر تحالف قوى المقاومة الصهيونية، بحضور أعضاء اللجنة الشعبية و ممثلي الفصائل الفلسطينية واتحاد الكتاب العرب ومنظمات شعبية وفعاليات دينية واجتماعية، وذلك في مقر اللجنة 22/1/2018م.

DSCF2999 DSCF3027 DSCF3018أكد عبد المجيد ضرورة تكاتف وتوحد المقاومة الفلسطينية لمواجهة المشاريع الصهيوأمريكية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وبين عبد المجيد أن موقف الشعب الفلسطيني الصامد في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة يشكل “صمام أمان” للقضية وحافزا على الاستمرار في المقاومة بكل أشكالها.

20-34-660x330موضحا أن حق الدفاع الشرعي للإنسان والمجتمع والدولة، هو حق من الحقوق الطبيعية اللازمة لاستمرار الحياة واستقرارها، وهو من أهم المبادئ التي تمنحها النظم القانونية الداخلية الدفاع الشرعي، وتنص المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة على أنه “ليس في هذا الميثاق ما يضعف أو ينقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة، وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة، لحفظ السلم، والأمن الدولي”.

ودعا عبد المجيد إلى الوحدة والتنسيق بين مكونات المقاومة الشعبية وخلق قيادة موحدة لها تؤمن بالقضية وحقوق الشعب في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

DSCF3020وأشار عبد المجيد إلى أن الترابط القومي بين أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية هو أساس القضية الفلسطينية فنهوض الأمة ينعكس إيجابا على القضية معربا عن ثقته أن “المستقبل سيكون لمصلحة الشعوب المقاومة بقيادة محورها المنتصر في دمشق قلب العروبة النابض وحاضنة المقاومة والمقاومين والخندق المتقدم للدفاع عن الأمة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار