الانتفاضة مستمرة إصابات بالاختناق والرصاص المعدني في مواجهات بقلقيلية وجنين والقدس وبيت لحم وبيت ساحور

0

الانتفاضة مستمرة إصابات بالاختناق والرصاص المعدني في مواجهات بقلقيلية وجنين والقدس وبيت لحم وبيت ساحور

أصيب ثلاثة مواطنين، واعتقل رابع، في مواجهات مساء اليوم السبت، مع قوات الاحتلال الصهيوني، بالقدس المحتلة. وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال أصابت ثلاثة مواطنين، خلال مواجهات في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة. وأضاف أن تلك القوات اعتقلت الشاب عبد بربر من شارع صلاح الدين. واستشهد 19 مواطنا، وأصيب أكثر من أربعة آلاف منذ (7-12) في مواجهات وتظاهرات شديدة بالضفة والقدس المحتلتين، وقطاع غزة؛ نصرة للقدس، واحتجاجًا على إعلان أمريكا المدينة المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”، وقرارها نقل السفارة الأميركية إليها

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق والرصاص المعدني إثر اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال “الإسرائيلي” والمواطنين الفلسطينيين العزل، اليوم السبت جنوب مدينة جنين وشرق مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة قلقيلية أصيب المسعف ناصر هواش من لجان العمل الصحي بعيار معدني مغلف بالمطاط في الرأس، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وقمعت قوات الاحتلال المسيرة السلمية التي انطلقت بعد صلاة العصر تنديدا بقرارات ترامب الأخيرة بشأن القدس حيث استخدمت قوات الاحتلال الأعيرة المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز بشكل كثيف، ما أدى إلى إصابة المسعف هواش برأسه إصابة طفيفة عولجت ميدانيا.

وأشار شهود عيان إلى أن مستوطنين اثنين مسلحين شوهدا على قمة الجبل المطل على الشارع المغلق برفقة جيش الاحتلال قبل أن يتراجعا إلى مستوطنة قدوميم المقاومة على أراضي القرية.

وفي جنين أصيب العديد من المواطنين، مساء السبت، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في بلدة جبع جنوب جنين.

واندلعت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة جبع عقب واقتحمت الاحتلال للبلدة، واطلاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية تجاه السكان الأمر الذي أدى لإصابة العديد من المواطنين بحالات الاختناق.

وفي سياق متصل، احتجزت قوات الاحتلال مواطنين على حاجزين عسكريين نصبته على شارع جنين نابلس بمدخل بلدة جبع الرئيسي وآخر من الجهة الشرقية للبلدة على طريق ياصيد بعد استجوابهما.

وفي سياق منفصل اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم السبت، مدينة بيت ساحور غرب بيت لحم، وشنت حملة مداهمات واسعة النطاق.

واقتحمت القوات الكبيرة من جيش الاحتلال بيت ساحور ومنطقة هندازة، وسط إجراءات عسكرية مكثفة، تخللتها مداهمة عدد من منازل المواطنين عرف، منهم: سالم محمد عبيات، وإسماعيل موسى عبيات.

إصابات بالاختناق والرصاص في مواجهات بالضفة المحتلة
إصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت لحم وجنين
بيت لحم: ثلاثون إصابة بالاختناق والرصاص المطاطي في مواجهات بمخيم عايدة

اعتقالات بالضفة تطال 16 مواطناً

فلسطين اليوم – رام الله
08:14 – 21 يناير 2018

اعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطيني خلال حملة مداهمات شنتها في انحاء الضفة.

وشرعت قوات الاحتلال بعمليات دهم وتفتيش للعديد من منازل المخيم، عرف منها منزل عبد الحافظ ابو شمعة ومنزل محمد الفضيلات (رباح) ومنزل عويضات شيوخ العروب ومنزل ربحي جبر خميس البدوي (ابو الفهد) ومنزل المرحوم كمال الطيطي ومنزل المرحوم محمد زكوت البدوي (ابو ايمن ) ومنزل الناطق الاعلامي باسم اتحاد العاملين في وكالة الغوث حسونة زكوت وقام جنود الإحتلال بتدمير محتويات المنازل.

وحسب مصادر محلية في المخيم فقد تم اعتقال كلا من: الطفل جبر ربحي خميس البدوي 12 عاما ونور عبد الحافظ أبو شمعة 13عاما والشاب عياد عويضات شيوخ العروب، وتسلم الشاب محمد رباح فضيلات وعبد كمال الطيطي بلاغا لمراجعة مخابراتها، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحدوش انور أحدوش، وعلاء فيصل عرعر، بعد مداهمة منزليهما خلال اقتحامها لبلدة صوريف شمال الخليل. وشرعت بتفتيش منازل المواطنين في مدينة يطا جنوب الخليل.

من جانب اخر اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء عارف العمور 21 عام بعد مداهمة منزله في بلدة تقوع قضاء بيت لحم والشاب خالد عبيات ،خلال اقتحامها منطقة واد ابو فريحة كما اقتحمت بلدة بتير وسلمت الشاب رشيد معمر بلاغا لمراجعة مخابراتها. واقتحمت قوة للاحتلال واد برقين وحي الهدف غرب مدينة جنين.

وكما زعمت قوات الاحتلال أنها عثرت على سلاح في بلدة يطا في مدينة الخليل جنوب الضفة

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار