“مبادرة جنيف” تكشف عن لقاء فلسطيني _اسرائيلي على “أعلى مستوى ” في الصين

0

بكين: كشفت مصادر مُطلعة ، من مباردة جنيف ان لقاء على اعلى مستوى جمع بين وفدي فلسطيني واسرائيلي في ال(20 _22 ) الشهر الحالي في الصين .
وعبرت الحكومة الصينية خلال اللقاء عن رغبتها في زيادة انخراطها الي عملية السلام في الشرق الاوسط، وكانت خطوتها الاولى نظمت بالشراكة مع مبادرة جنيف لقاء عالي المستوى بين وفدين فلسطيني واسرائيلي في بكين.
وقالت المبادرة ، انه نتج عن تلك النقاشات ورقة إسرائيلية فلسطينية مشتركة اقرت من وزير الخارجية الصيني ووزارته وحددت الورقة عدة خطوات قيل انها يمكن ان تساعد على احياء عملية السلام مع التركيز على الخطوات المطلوبة من القيادة الاسرائيلية والفلسطينية ، بالاضافة الى دور المجتمع المدني والمجتمع الدولي وبالخصوص الصين ووكانت صحيفة “هآرتس” العبرية ذكرت أن الوفد سيلتقي بوزير الخارجية الصيني في العاصمة الصينية في حين ترأس الوفد الفلسطيني مسئول الملف الخارجي بحركة فتح نبيل شعث، بالإضافة للوزير السابق أحمد مجدلاني وممثلين عن مبادرة جنيف.
بينما ترأس الوفد الإسرائيلي عضو الكنيست عن حزب العمل “حيليك بار”، في حين سيعقد الوفد مؤتمرًا صحفياً خاصاً يعرض خلاله الأطراف مواقف بلادهم من النزاع.
ومبادرة جنيف إحدى الاتفاقيات غير الرسمية التي وقعتها شخصيات فلسطينية على رأسها وزير الإعلام الفلسطيني الأسبق ياسر عبد ربه، مع وزير العدل الإسرائيلي الأسبق يوسي بيلين في سويسرا في 1 ديسمبر/كانون الثاني 2003.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار