قصف متبادل واشتباكات عنيفة على جبهة مخيم اليرموك ومحيطه وعلى قاطع شارع فلسطين

0

 

جرت في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق خلال اليومين الماضيين، في اشتباكاتٍ عنيفة، وكانت هذه الاشتباكات بين داعش ومجموعات مؤيدة لجيش الإسلام، والاشتباكات والقصف المتبادل بقذائف الهاون تواصل بين مسلحي تنظيم داعش المتحصنين في مخيم اليرموك ومسلحي الميليشيات المسلحة المتحصنين في بلدة يلدا وذلك على محوري دوار فلسطين وشارع العروبة .

ونقلت مصادرٌ صحفية، أن انفجارات كبيرة تسمع في بعض الأحيان داخل مخيم اليرموك ناجمة عن قصف بقذائف الهاون من عدة أطراف مسلحة في اطار اشتباكات هي الأعنف التي يشهدها المخيم منذ فترة.

وتتواصل الاشتباكات منذ يوم الخميس الماضي بين عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي من جهة، وبين عناصر من تنظيمات سورية مسلحة معارضة منها جيش الإسلام، ومجموعات “أكناف بيت المقدس”، التي تضم مقاتلين فلسطينيين، من جهةٍ أخرى.

فيما اندلعت اشتباكاتٌ أخرى بين عناصر “داعش” من جهة، وبين عناصر من تنظيم جبهة النصرة سابقا من جهة، وأيضًا عناصر من جيش التحرير الفلسطيني والجيش السوري من جهة أخرى في عدة نقاط مختلفة.

وعلى جبهة مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، أفادت مصادر أهلية لـ«الوطن»، بأن الاشتباكات والقصف المتبادل بقذائف الهاون تواصل بين مسلحي تنظيم داعش المتحصنين في مخيم اليرموك ومسلحي الميليشيات المسلحة المتحصنين في بلدة يلدا وذلك على محوري دوار فلسطين وشارع العروبة.
وبحسب المصادر، فقد «شن تنظيم داعش هجومه الثاني على نقاط الميليشيات المسلحة في بلدة يلدا وتحديداً نقطة المستشفى الياباني»، وفي المقابل «قصف» ما يسمى «لواء الإسلام» مواقع داعش داخل المخيم والحجر الأسود بقذائف الهاون و«سقوط قتلى للطرفين». وأكدت المصادر مقتل القيادي في «أكناف بيت المقدس» المدعو زكريا الموعد الملقب بـ«أبو يحيى»، خلال اشتباكات مع داعش في مخيم اليرموك
«وأكناف بيت المقدس» لجؤوا إلى بلدة يلدا بعد أن تمكن داعش من طردهم من مخيم اليرموك في نيسان العام 2015.

وبحسب مصادر إعلامية معارضة، فقد «استهدف» تنظيم داعش بـ«قنابل تحوي غازات سامة» مواقع الميليشيات المسلحة في تلك المحاور.
ولفتت مصادر مطلعة على ملف جنوب العاصمة لـ«الوطن»، إلى أن الاشتباكات بين داعش وميليشيات جنوب العاصمة تأتي بعد إعلان الأخيرة موافقتها على الانضمام إلى اتفاقات «تخفيف التوتر».
وسمع منتصف ليل الأحد الاثنين أصوات انفجارات عنيفة في منطقة جنوب العاصمة، رجحت مصادر مطلعة أن تكون ناجمة عن استهداف الجيش العربي السوري لمواقع داعش في جنوب دمشق، بعد اشتباكات عنيفة حصلت بين الفصائل الفلسطينية والتنظيم على قاطع شارع فلسطين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار