طيران العدو الصهيوني يقصف موقع عسكري سوري في مصياف بريف حماة واستشهاد جنديين

0

طيران العدو الصهيوني يقصف موقع عسكري سوري في مصياف بريف حماة واستشهاد جنديين
اعلن ناطق باسم الجيش العربي السوري في بيان له صباح اليوم الخميس بأن طيران العدو الصهيوني قصف أحد مواقعه في مصياف بريف حماة. وأعلن الجيش السوري، عن “استشهاد جنديين اثنين في غارة “إسرائيلية” قرب مصياف بريف حماة”.
وأوضح الجيش في بيان، أنّ “طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 2:42 فجراً، على إطلاق صواريخ عدّة من الأجواء اللبنانية، استهدفت إحدى مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف، ما أدّى إلى وقوع أضرار واستشهاد عنصرين”، محذّراً من “التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية على أمن واستقرار المنطقة”، مؤكّداً “عزمنا وتصميمنا على سحق الإرهاب واجتثاثه من جميع الأراضي السورية مهما تعدّدت وتنوّعت أشكال الدعم المقدّم لهذه العصابات”.
وقالت تقارير إعلامية نشرت على حساب “تويتر”، اليوم الخميس، وأبرزتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن إسرائيل قصف منشأة لإنتاج الصواريخ والأسلحة الكيماوية، الليلة الفائتة، قريبة من مدينة المصياف في محافظة حماة السورية.
وتحدثت وسائل إعلام سورية ولبنانية، صباح اليوم، عن هجوم استهدف مركزا للدراسات والأبحاث العلمية تابع للنظام السوري في مركز سورية (CERS). ونسب الهجوم إلى إسرائيل، وكذلك استهداف موقع عسكري يطلق عليه “الطلائع”.
.
وأضافت التقارير بان 3 أشخاص اصيبوا بهذه الغارات التي استهدفت المركز الواقع غربي ريف حماة “، فيما لم تتطرق وسائل الاعلام العبرية الى هذه الانباء التي أوردتها مواقع اخبارية عالمية وعربية .

ومن اللافت أن استهداف المركز يأتي غداة نشر تقرير محققي الأمم المتحدة في جرائم الحرب، والذي جاء فيه أن قوات النظام السوري استخدمت الأسلحة الكيماوية في أكثر من 20 هجوما، بما في ذلك الهجوم الفتاك في خان شيخون في محافظة إدلب في الرابع من نيسان/أبريل الفائت .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار