آلاف الاردنيين يشيعون “الشهيد محمد الجواوده ” وسط هتافات “الموت لإسرائيل” وعـ”القدس رايحين شهداء بالملايين”!

0

 

عمان – وكالات: شارك آلاف الاردنيين اليوم الثلاثاء، في تشييع جثمان الشهيد “محمد الجواوده” في حادث إطلاق النار بسفارة العدو في عمان، وسط هتافات “الموت لإسرائيل”.
واحتشد نحو ثلاثة آلاف شخص للعزاء في الشهيد محمد الجواودة (17 عاما)، والذي استشهد يوم الأحد الماضي برصاص حارس امن سفارة اسرائيل بعمان، هو والطبيب الأردني، بشار حمارنة، اثر خلاف مع دبلوماسي إسرائيلي يعمل بسفارة اسرائيل بالعاصمة عمان.
وحمل المشيعون الجثمان وساروا به من بيت العزاء في منطقة الوحدات “شرق عمان” ليدفن في مقبرة “أم الحيران”، وسط هتافات تطالب القصاص من قاتله وتصدح بعبارة “الموت لإسرائيل” .
وأثناء توجههم مشيًا على الأقدام إلى المقبرة، التي تبعد بنحو كم عن الساحة التي جرت فيها صلاة الجنازة، علت أصوات المشيعين بهتافات منددة بإسرائيل، وتُطالب بإغلاق سفارتها في عمان وطرد سفيرها، رافعين صور “الجواودة”، والعلمين الأردني والفلسطيني.
وهتف بعضهم بعبارات من قبيل “لا سفارة إسرائيلية.. على الأرض الأردنية”، و”لا سفارة ولا سفير.. والرابية “منطقة وجود السفارة بعمان” بدها تحرير”.
كما هتفوا للقدس والمسجد الأقصى الذي تعرض في الأيام الأخيرة لانتهاكات إسرائيلية، مرددين “عالقدس رايحين.. شهداء بالملايين”، و”بالروح بالدم.. نفديك يا أقصى”.
وحمل آخرون صورا للجواودة كتب على بعضها “”لشهيد البطل محمد طالته يد الغدر الصهيونية” و”عرس الشهيد البطل محمد الجواودة شهيد السفارة” اضافة الى اعلام اردنية وفلسطينية.
وعقب دفنه انطلق المشيعون في تظاهرة من المقبرة الى شوارع الوحدات، وسط هتافات بينها “طالعلك يا عدوي طالع من كل بيت وحارة وشارع” و”عالقدس رايحين شهداء بالملايين”.
ومن المقرر ان يشيع جثمان الطبيب حمارنة الى مثواه الأخير الخميس المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار