وفد من فصائل المقاومة الفلسطينية يُكرم جنوب افريقيا من خلال سفارتها بدمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي

التقى وفد من قادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بالقائم بأعمال سفارة جنوب افريقيا السيد (أوفاني سينغاني) وذلك في مقر السفارة بدمشق 30/1/2024.

وثمّن الوفد عاليا الدور الذي اضطلعت به دولة جنوب افريقيا في دعمها للشعب الفلسطيني، في ظل حالة الصمود الأسطوري التي يقودها الأبطال في قطاع غزة بوجه آلة الحرب الصهيونية.

معبرين عن الشكر العميق لجمهورية جنوب افريقيا ولشعبها العظيم وقيادتها الشجاعة، لنجاحها في الدعوة المقدمة ضد “اسرائيل” في محكمه العدل الدولية، وأن هذا الموقف سيسجل للتاريخ، في ظل غياب وتقاعس وعجز عربي واسلامي لما يحدث من حرب ابادة للشعب الفلسطيني.

منوهين أن القرار يعتبر بداية لمحاسبة الكيان الصهيوني في المحاكم الدولية ضد المجازر والابادة الجماعية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

مؤكدين أن المقاومة مستمرة في التصدي لهذا العدوان حتى تحرير كامل فلسطين.

ومن جانبه أكد السيد القائم بأعمال السفارة موقف بلاده المساند للشعب الفلسطيني، الذي وقف إلى جانب جمهورية جنوب افريقيا في هزيمة نظام الفصل العنصري، مشيرا إلى اعتماد بلاده على وثائق دامغة للجرائم التي ارتكبها المحتل الصهيوني، منوها للاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني حتى تتخذ المحكمة قراراتها النهائية بوقف الابادة الجماعية الحاصلة في قطاع غزة.

معتبرا أن قرار المحكمة هو بمثابة انتصار لفلسطين وللقانون الدولي، وسيساعد في تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، موضحا أن قرار المحكمة يؤكد على أهمية وتصحيح النظام الدولي العالمي بقيادة الامم المتحدة، والتي عجزت عن تنفيذ قراراتها بشأن القضية الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء قدم الوفد الفلسطيني شهادة شكر وتقدير لجمهورية جنوب افريقيا ولشعبها العظيم وقيادتها الشجاعة.

الوفد الفلسطيني:

(الرفيق خالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الشعب الفلسطيني، الرفيق أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أمين سر لجنة المتابعة العليا، الرفيق علي جمعة موسى عضو القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي، د. ماهر الطاهر مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، الرفيق ياسين معتوق عضو المكتب السياسي في جبهة التحرير الفلسطينية، الأخ ياسر المصري عضو اللجنة المركزية في حركة فتح الانتفاضة، الأخ أبو مجاهد منسق حركة الجهاد الاسلامي في سورية، ومسؤولة المكتب الصحفي في تحالف المقاومة الفلسطينية راما قضباشي).

                        

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار