تحالف القوى الفلسطينية في لبنان * تطبيق مبادرة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري وإنجاحها لحل مشكلة مخيم عين الحلوة . هذا العنوان

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

* تطبيق مبادرة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري وإنجاحها لحل مشكلة مخيم عين الحلوة .

 

* التصدي البطولي للشعب الفلسطيني دفاعا عن المسجد الأقصى والمقدسات معارك مستمرة في مواجهة الاحتلال الصهيوني لمنع التدنيس والتهويد .

* التضامن مع الاسرى ودعم حقوقهم لنيل حريتهم واجب كل قوى الأمة العربية والإسلامية واحرار العالم والمؤسسات والهيئات الأممية.

* مجزرة صبرا وشاتيلا جريمة نكراء بحق الشعب الفلسطيني يندى لها جبين الإنسانية.

* حفظ امن واستقرار مخيم عين الحلوة والجوار اللبناني الشقيق مسؤولية فلسطينية لبنانية مشتركة لوأد الفتنة وإسقاط مؤامرة شطب حق العودة.

* بلسمة جراح العائلات المنكوبة في مخيم عين الحلوة من اولويات مهام الفصائل والقوى ووكالة الانروا وكل المؤسسات والجمعيات.

 

بيان صحفي

 

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري يوم الخميس الواقع في ٢١ أيلول ٢٠٢٣ في مقر حركة فتح الانتفاضة في مخيم مارالياس في العاصمة بيروت، حيث تم التداول بالتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي :

 

١ ) حيا المجتمعون جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد ومقاومته الباسلة في القدس والضفة الغربية ومناطق ال ٤٨ وقطاع غزة وصولا إلى أهلنا في الشتات والمنافي، متوجهين في نفس الوقت بأسمى آيات الفخر والاعتزاز على التصدي البطولي لأبناء شعبنا الفلسطيني وللمرابطين والمرابطات، في مواجهة الاحتلال الصهيوني بقواته وقطعان مستوطنيه دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك وكل المقدسات. من محاولات التدنيس والتهويد في ظل صمت عربي ودولي.

٢ ) دعا المجتمعون القوى الحية للأمة العربية والإسلامية واحرار العالم اطلاق أوسع حملة تضامن مع اسرى فلسطين في معاركهم المستمرة دفاعا عن حقوقهم لنيل حريتهم في ظل الممارسات الوحشية واللانسانية واللاخلاقية لما يسمى مصلحة السجون الصهيونية على مدار سنين طويلة من القهر والاستعباد.

٣ ) توقف المجتمعون امام الذكرى ال ( ٤١ )الواحدة والاربعون لمجزرة صبرا وشاتيلا التي ذهب ضحيتها الالاف من أبناء شعبنا الفلسطيني وكذلك العديد من العائلات اللبنانية على اثر الاجتياح الصهيوني للبنان عام ١٩٨٢ وعلى يد ميليشيات القوات اللبنانية والكتائب اللبنانية وقوات جيش لحد بمساندة قوات الاحتلال الصهيوني التي امنت الغطاء والأجواء للقتلة والمجرمين لقتل الأبرياء والمدنيين العزل في ابشع عملية يندى لها جبين الإنسانية والتي تتطلب محاكمات وإنزال أشد العقوبات بحق مرتكبي هذه المجزرة.

٤ ) أكد المجتمعون على ضرورة تطبيق مبادرة دولة رئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري، والتي تضمنت وضع حد لمجريات الاحداث في مخيم عين الحلوة لما فيه مصلحة أبناء شعبنا الفلسطيني في الحفاظ على الامن والاستقرار في مخيم عين الحلوة وجواره اللبناني الشقيق.

٥ ) أدان المجتمعون الاشتباكات العبثية التي حدثت مؤخرا في مخيم عين الحلوة التي تسيئ إلى تاريخ نضال شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتي باتت تتطلب انطلاقا من المسؤولية الوطنية، العمل على تضافر الجهود بتثبيت وقف إطلاق النار وإزالة كل المظاهر المسلحة وتسليم المطلوبين بالجرائم التي حدثت للقضاء اللبناني، وفتح المدارس وبلسمة جراح العائلات المنكوبة وعودة الحياة الطبيعية إلى مخيم عين الحلوة برمزيته عاصمة الشتات.

٦ ) شدد المجتمعون على أهمية العمل الفلسطيني المشترك، والتنسيق والتعاون مع الدولة اللبنانية بمؤسساتها وأجهزتها الأمنية والقضائية والعسكرية لؤاد الفتنة والحفاظ على أمن واستقرار مخيماتنا وإسقاط مؤامرة شطب حق العودة والتي يسعى إليها العدو الصهيوني وعملائه.

٧ ) دعا المجتمعون وكالة الغوث الانروا للقيام بواجباتها ومسؤولياتها بفتح مراكزها في مخيم عين الحلوة وتقديم خدماتها وبشكل خاص مد يد العون والمساعدة مع كافة المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية.

 

النصر للمقاومين

الحرية للأسرى والمعتقلين

المجد والخلود للشهداء الأبرار

 

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

بيروت في ٢١ أيلول ٢٠٢٣

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار