إصابة 22 عسكري أمريكي في تحطم مروحية بسوريا الأحد الماضي

إصابة 22 عسكري أمريكي في تحطم مروحية بسوريا الأحد الماضي

2023-06-13
وكالات: أصيب 22 جنديا أمريكيا في حادث غامض لتحطم مروحية شمال شرقي سوريا، ووقع الحادث يوم الأحد الماضي 11 يونيو 2023.حسب ما قالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)

وجاء في البيان: “في 11 يونيو، أصيب 22 عسكريا أمريكيا بدرجات متفاوتة في حادث مروحية شمال شرق سوريا. وهم يخضعون للعلاج، وتم إجلاء 10 منهم إلى مرافق رعاية على مستوى أعلى خارج منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية”.

كما أشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أنه يجري التحقيق في أسباب الحادث “على الرغم من عدم الإبلاغ عن نيران معادية”، بالرغم أن القوات الأمريكية كانت قد تعرضت لهجمات عدة خلال الأشهر والسنوات السابقة ، من قبل أهالي المنطقة ،

وأصيب 23 عسكريا أمريكيا في سوريا بصدمات دماغية في مارس/ آذار الماضي، خلال هجومين شنهما مسلحون مدعومون من إيران، حسبما أعلنته القيادة في أبريل/ نيسان.

يذكر أن ما يقدر بألفي جندي أميركي ينتشرون في عشرات القواعد العسكرية في سوريا، منذ دخول التحالف الدولي في الحرب اادائرة في سوريا قبل سنوات.

ولعل أبرزها، قاعدة التنف، التي تقع جنوب شرقي البلاد على المثلث الحدودي بين الأردن وسوريا والعراق، وتضم مهبطا للطوافات مع معسكر تدريب وقواعد لوجستية، كما تشكل أكبر معسكر تدريبي وعملاني لتجمّع من فصائل المعارضة السورية المسلّحة، أبرزها “قسد”.

بالإضافة إلى قاعدة رميلان التي تقع في الشمال الشرقي من محافظة الحسكة وعلى مقربة من الحدود العراقية السورية، فضلا عن قاعدة عين العرب (كوباني) قرب قرية خراب عشق جنوب غربي عين العرب في محافظة حلب، وقاعدة المبروكة (غرب مدينة الحسكة)، وروباريا (أقصى شمال شرقي سوريا قرب مدينة المالكية على الحدود مع العراق)، وقاعدة تل بيدر (شمال شرقي مدينة عين عيسى إلى الغرب من الحسكة)، وقاعدة تل أبيض التي تقع في مدينة تل أبيض على الحدود مع تركيا، والتي تعتبر أكبر تجمع في سوريا لوحدات أميركية لوجستية وخاصة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار