الحبّ الحقيقي، هو سرّ انتصار الشعوب والدول

الحبّ الحقيقي، هو سرّ انتصار الشعوب والدول

د. بهجت سليمان
1▪︎ هل تعلمون أيّها الأصدقاء والصديقات ، ما هو سرّ انتصار الشعوب والدول والطلائع والنخب والأفراد ، في المعارك غير المتكافئة من حيث القوّة ، بين الأطراف المتحاربة؟

2▪︎ إنّه ( الحب ) نعم ، الحب .. فلا تستغربوا ..

3▪︎ و الحب لا يتجزأ . ومن يحب هو الغيري .. وأما الأناني فلا يستطيع أن يحب إلا نفسه ..

4▪︎ والحب تضحية بدون تفكير بالعواقب ..

5▪︎ و الحب استعداد للبذل والعطاء والجود بالروح والنفس والجسد والمال والولد ، في سبيل مَن تحب..

6▪︎ و أعلى وأغلى وأسمى وأبهى وأحلى وأنقى ما يمكن أن يحب الإنسان ، هو ( الوطن ) ورموزه التاريخية الشامخة ..

7▪︎ وتأكّدوا أنّ مَن يحب وطنه بصدق وإخلاص وغيرية وتجرّد ، يحب أمه وأبيه وزوجته وبنيه وأصدقاءه وخِلّانه وذويه ، حباً أسطورياً ، لا حدود له .

8▪︎ و الحب أقوى من القنبلة الذرية ، ومفعولُهُ أكبر منها بكثير ، ولذلك سوف ننتصر على أعداء سورية وخصومها ، انتصاراً ساحقاً ماحقاً ، لا تقوم لهم قائمة بعدها ، رغم الأثمان الخرافية التي دفعناها وندفعها ..

9▪︎ و إذا كانت سورية قد لفظت من بين جوانحها ، وبصقت من أحشائها ، كثيرا من المخلوقات التي لا تعرف الحب ، والمشبعة بالحقد والضغينة والكره ، ورمت بهم ، بل وأعادتهم إلى أماكنهم الحقيقية التي يستحقونها فعلاً ، وهي تحت أحذية أعداء الشعوب ونواطير الغاز والكاز ..

10▪︎ ويبقى الأكثر أهمية ، هو أن تلفظ سورية الجديدة المتجددة ، في السنوات القادمة ، من لا يعرفون جوهر الحب ولا قيمته ولا معناه ولا ضرورة وجوده في الحياة ..
لأن من يحب وطنه .. لا يراه مزرعة ولا مدجنة ولا فندقا ولا مقهى ولا ملهى ، بل يراه أرضا تحتاج للزراعة والفلاحة والتسميد والسقاية والرعاية والحنان ، مدى العمر والزمان .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار