جبهة النصرة إلى خارج مخيم اليرموك

0

جبهة النصرة إلى خارج مخيم اليرموك
اعتبارا من صباح الإثنين ستبدأ ترتيبات خروج مسلحي جبهة النصرة من مخيم اليرموك، والمرحلة الأولى تتعلق بالجرحى والمرضى والمصابيين، وخروج مسلحي النصرة سيكون إلى مدينة إدلب .
بدوره أكد خالد عبد المجيد أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية ل “الايام” أن الاوضاع غير مستقرة في المخيم نتيجة الاشتباكات والاقتتال العنيف في مخيم اليرموك بين تنظيمي جبهة النصرة, وتنظيم داعش والموجود في الثلث الأخير في مخيم اليرموك والحجر الاسود.
واشارعبد المجيد إلى قرابة 2000مقاتل تابعين لتنظيم داعش هم من يسيطرون على الوضع في مخيم اليرموك بحكم العدد ، ويخشى من تعطيل أي اتفاق مصالحة في اليرموك ، لافتا إلى أن الثلث الأول من مخيم اليرموك تحت سيطرة تحالف الفصائل الفلسطينية التي تنسق مع الحكومة السورية في عملياتها بالإضافة لقوات الدفاع الوطني، أما الثلث الثاني في المخيم فيسيطر عليه تنظيم جبهة النصرة الارهابي، والثلث الأخير لتنظيم داعش امتدادا لمنطقة الحجر الأسود.
وحول اي اتفاق مصالحة ، اشار أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أن العديد من الاتفاقات أجريت في مخيم اليرموك، إلا أن التنظيمات الارهابية هي من أخلت بالاتفاق بسبب أوامر أو تمويل خارجي يأتيهم بإطالة أزمة مخيم اليرموك، وتنصب الان جميع الجهود ليكون المخيم منطقة خالية من السلاح والمسلحين

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار