هل يحضر الرئيس الأسد القمة العربية في الأردن وتحصل المفاجأة الكبرى ؟

0

هل يحضر الرئيس الأسد القمة العربية في الأردن وتحصل المفاجأة الكبرى ؟
يسعى الرئيس السيسي وامير الكويت وملك الأردن والرئيس اللبناني العماد ميشال عون ومسؤولين عرب كبار من بينهم مسؤولي العراق والجزائر على ان يتم دعوة الرئيس بشار الأسد لحضور القمة العربية في الأردن واجراء المصالحة العربية، فهل تحصل المفاجأة الكبرى، ويحضر الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد القمة ، وتبدأ مرحلة جديدة من العلاقة بين سوريا ودول عربية تكون مدخلا لحل الازمة السورية من جذورها ويقوم الرئيس بشار الأسد باجراء وساطة ومصالحة بين ايران والسعودية.
سؤال تعمل عليه كافة الدوائر الديبلوماسية، والرئيس فلاديمير بوتين مع الديبلوماسية الروسية يعملون على حضور الرئيس بشار الأسد قمة الأردن واجراء المصالحة السعودية – السورية.
كما ان الولايات المتحدة تراقب الامر، فيما أوروبا تشجع على عودة سوريا الى الجامعة العربية واشتراك الرئيس بشار الأسد في القمة العربية القادمة بعدما قررت أكثرية الدول الأوروبية واعترفت عمليا، دون الإعلان الرسمي، بشرعية الرئيس بشار الأسد وانه الرئيس الشرعي لسوريا ولم تعد تعترف بشرعية المعارضة المسلحة، بل تعتبرها معارضة مسلحة إرهابية تكفيرية.

كما ان قرار الرئيس ترامب للمخابرات المركزية الأميركية بقطع علاقاتها مع المعارضة المسلحة السورية، هو قرار لصالح الرئيس الدكتور بشار الأسد، ويصبّ في خانة لعب سوريا والرئيس الأسد دورا اكبر على مستوى الدول العربية.
وقد عرض ملك الأردن على احد الرؤساء العرب ان يقوم بطائرة الملكية الأردنية بزيارة سوريا في مطار حميمم على الشاطئ السوري في اللاذقية، واصطحاب الرئيس الأسد سوية الى الأردن لحضور الرئيس بشار الأسد القمة العربية.
فهل يحصل اشتراك الرئيس بشار الأسد، وتحصل المفاجأة الكبرى في المصالحة العربية ؟ دون ان ننسى ان العراق ابلغ المملكة العربية السعودية وملك الأردن وكذلك فعل الرئيس السيسي ابلغوا المملكة كلهم ضرورة حضور الرئيس بشار الأسد القمة العربية واجراء المصالحة.
وهناك اقتراح بعقد قمة رباعية تحضرها مصر والأردن والعراق والسعودية في شرم الشيخ، قبل القمة العربية لترتيب اشتراك الرئيس بشار الأسد في القمة العربية واقناعه بذلك، وإقناع الدول العربية كلها وخاصة السعودية للمصالحة مع سوريا.
وخلال زيارة وزير الخارجية السعودية عادل الجبير في العراق، ابلغ العراق وزير الخارجية السعودية رسالة العراق الى المملكة بوجوب حضور الرئيس بشار الأسد القمة العربية ..

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار