نصر الله: لن نلتزم أي خطوط حمراء في الحرب المقبلة مع اسرائيل وموقفنا من فلسطين عقائدي وانساني واخلاقي

0

نصر الله: لن نلتزم أي خطوط حمراء في الحرب المقبلة مع اسرائيل وموقفنا من فلسطين عقائدي وانساني واخلاقي

أكّد الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله على أن “حزب الله لن يلتزم أي خطوط حمراء في اي حرب مقبلة مع اسرائيل”.
وقال نصر الله في حديث للقناة الأولى من التلفزيون الايراني بثته، مساء الاثنين، إن “اسرائيل يجب ان تحسب مليون حساب قبل أي تشن اي حرب على لبنان، ومستعدون لأي تهديد”، مذكرا أنه “في الحرب السابقة 2006 التزمنا بخطوط حمر ولم نقصف مثلا حاويات الأمونيا في حيفا”.
واضاف “أننا لسنا أهل حرب، نحن في موقع الدفاع”، مهددا بأنه “ازاء تهديدات اسرائيل بتدمير البنى التحتية في لبنان، فلن نلتزم بالخطوط الحمراء وخصوصا في يخص أمونيا حيفا والمفاعل النووي في ديمونا. حزب الله يمتلك الشجاعة الكاملة لهذا الأمر”.
وشدد على أن “الذي أوجد “تنظيم داعش” اسرائيل وأميركا، وهذا ما نشهده من الدعم العلني في بعض الأحيان التي تقدمه اسرائيل لهذه المجموعات عبر الدعم التسليحي والدعم الجوي”، كاشفا أن “هذا من الأمور اليقينية وقد تبين بالوثائق لاحقا”.
وأكدا على أن “حزب الله والمقاومة الاسلامية يشكلون تهديدا للكيان الصهيوني، واسرائيل هي العدو الأساسي لطالما تحتل أراضي فلسطين”.مضيفا “لقد ترك العرب فلسطين وانسونا اياها وتكالبوا عليها وتحالفوا مع الصهاينة من اجل مصالحهم الشخصية.”
وحول اذا ما حصل اتفاق سلام فهل سيتم الاعتراف باسرائيل، قال نصرالله: ” لا أعتقد بأن الفلسطينيين سيتقبلون هذا الوجود لما يسمى بدولة اسرائيل”، مشيرا الى أن “الكيان الصهيوني يكذب فيما خص حل الدولتين. هم يحاولون خداع الفلسطينيين إن قبلوا، وهم وبعد حصول هذا الاتفاق إن حصل سيحاولون انتزاع القدس وتشريع الاستيطان في الضفة الغربية”.
وشدد نصر الله على أهميّة مؤتمر دعم القضيّة الفلسطينيّة الّذي تستضيفه ايران، وقال “ان موقفنا من فلسطين عقائدي وانساني واخلاقي وأخيراً سياسي(..) لسنا تهديداً عسكرياً لأحد ، إسرائيل هي التهديد الوحيد للأمة ونحن نواجهها وسنواجهها في اي اعتداء مقبل.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار