الوزير الاسرائيلي بينيت: حكم ذاتي في الضفة الغربية ودولة في غزة

0

الوزير الاسرائيلي بينيت: حكم ذاتي في الضفة الغربية ودولة في غزة
تل أبيب: صرّح زعيم “البيت اليهودي”، الارهابي نفتالي بينت، حليف نتنياهو في الائتلاف الحكومي، أن خطته القادمة ستكون فرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، أي ضم هذه المناطق لتصبح جزءا من دولة إسرائيل.
أما بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية، قال في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، إنه يؤيد فكرة منحهم حكم ذاتي. وأضاف أن غزة ستكون دولة فلسطين. وتابع أنه يؤيد إجراء استفتاء شعبي بخصوص ضم المستوطنات لإسرائيل.
وبالنسبة لخطته السياسية في الحكومة قال إنه بصدد طرح مشروع قانون لضم مستوطنة “معاليه أدوميم” لإسرائيل، وأوضح أن هذه المستوطنة ستكون البداية. وقال “لا أتصور أن يعارض رئيس الحكومة فكرة ضم “معاليه أدوميم”، أنا سأقرر ماذا ستكون سياسة الحكومة والجميع سيلائم مواقفه مع الخط الذي سأرسمه”.

ورداً على سؤال هل يتفق رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو مع مشروعه، قال بينيت إنه لا يعتزم الكشف عن محادثاته مع رئيس الحكومة، «لكنني لا أتوقع أبداً أن يعارض نتانياهو الفكرة، أتوقع أن توافق الحكومة بإجماع وزرائها على الاقتراح… الشعب يدعمنا».

وأضاف أنه لا ينبغي التخوف من رد فعل العالم على ضم المستوطنات إلى السيادة الإسرائيلية: «أخافونا عام 1981 عندما ضم رئيس الحكومة السابق مناحيم بيغين الجولان (السوري المحتل) إلى السيادة الإسرائيلية، لكن هذا الضم حال دون أن تكون داعش اليوم في الجولان».

وأضاف أن المجتمع الدولي سيسلّم بذلك «لأن العالم لا يحب الدول الضعيفة التي تتخلى عن أراضيها». وزاد أنه لا يرى أي احتمال للتوصل إلى حل مع الفلسطينيين «الذين رفضوا في السابق أيضاً اقتراحاً سخياً من رئيس الحكومة السابق ايهود باراك… واليوم لا أرى أي وزير مستعداً لتكرار اقتراح باراك، فكيف سيقبل الفلسطينيون بأقل مما اقتُرح عليهم في حينه».

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار