قوات الاحتلال تنسحب تحت وابل الحجارة بالمواجهات الأسبوعية

0

أصيب ثلاثة شبان، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

كما واعتقلت قوات الاحتلال نهاد مصالحة من بلدة حجة المجاورة أثناء تواجده في كفر قدوم لزيارة أقاربه.

%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%aa

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال داهمت البلدة تحت غطاء كثيف من قنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.

وأكد شتيوي أن قوات الاحتلال استهدفت منازل المواطنين بقنابل الغاز والمياه العادمة، عرف منها منزل المواطن طاهر زاهي، ما أدى إلى إصابة أفراد أسرته بالاختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أحمد أبو رحمة، خلال مشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية.

فيما أصيب طفل برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، إضافة إلى  إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلدة نعلين الأسبوعية، غرب رام الله.

كما تسببت قنابل الغاز والصوت التي سقطت بكثافة على منازل المواطنين بأضرار مادية حيث تسبب بتكسير زجاج العديد من المركبات الخصوصية.

وفي بلدة سلواد ومخيم الجلزون شرق رام الله، أطلقت قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمعها الموجهات الأسبوعية التي يشهدها المدخل الغربي للبلدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار