إصابة 9 جنود من قوات الإحتلال ومستوطنين بهجوم غرب رام الله وبتفجير قنبلة جنوب بيت لحم، وتصاعد في المواجهات بالضفة.

إصابة 9 جنود من قوات الإحتلال ومستوطنين بهجوم غرب رام الله وبتفجير قنبلة جنوب بيت لحم، وتصاعد في المواجهات بالضفة.

متابعات | 22 مارس |
نضال الشعب: أصيب 6 جنود إصابة إثنان منهم خطيرة من قوات العدو الصهيوني بجروح في اشتباكات غرب رام الله، فيما أصيب 3 مستوطنين بإلقاء قنبلة على حافة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وسائل إعلام صهيونية باستمرار الاشتباكات بين الجيش الصهيوني ومسلح فلسطيني قرب رام الله حيث أصيب 6 جنود بينهم منهم إصابة بحالة خطيرة.

وأفادت مصادر من سكان محليين بسماع أصوات إطلاق كثيف للنيران استهدفت صباح اليوم الجمعة حافلة صهيونية قرب قرية دير بزيغ غرب رام الله.

6 إصابات بإطلاق نار على حافلة للمستوطنين غرب رام الله

الجمعة 22/مارس/2024 الساعة 10:21:58
6 إصابات بإطلاق نار على حافلة للمستوطنين غرب رام الله
السبيل
أكدت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية ارتفاع عدد إصابات عملية إطلاق النار غرب رام الله إلى 6 إصابات، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحقق مما إذا هناك أكثر من منفذ.
واستهدف مقاومون، صباح اليوم الجمعة، حافلة للمستوطنين بعملية إطلاق نار بين بلدتي “كفر نعمة” و”دير بزيغ” غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
وأعلن جيش الاحتلال حالة التأهب القصوى ودفع بقواته إلى منطقة غرب رام الله، مع تحليق مكثف للطيران المروحي عقب عملية إطلاق نار استهدفت حافلة للمستوطنين.
وقالت مصادر محلية إن الاستنفار غير مسبوق، وهناك عدد كبير من آليات الاحتلال مدعومة بمروحيات أطلقت الرصاص تجاه جبل “الشبوني” في بلدة “كفر نعمة”.
وأفادت مصادر محلية بسماع أصوات إطلاق كثيف للنيران استهدفت حافلة مستوطنين حيث اظهرت الصور تضرر الحافلة، بينما شوهدت عدة مروحيات في مكان العملية يرجح أنها نقلت جرحى.
وأفادت إذاعة جيش الاحتلال أن إطلاق نار وقع على حافلة مستوطنين بمنطقة قرب مستوطنة “دوليف وطلمون” وعقب العملية، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة وشرعت بعمليات تمشيط واسعة، ومنعت اقتراب الصحفيين، كما شاركت طائرة مروحية عسكرية بعمليات التمشيط مطلقة النار تجاه أهداف غير محددة.
وتأتي العملية في ظل تخوف الاحتلال من تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية، ردا على جرائم الاحتلال المستمرة في الضفة الغربية، وعدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم 168 على التوالي.

من جانبها، نقلت الإذاعة الصهيونية عن جيش العدو أن مسلحا أو أكثر أطلقوا النار تجاه حافلة مستوطنين بمنطقة قرب مستوطنتي “دوليف” و”طلمون”.

وعقب العملية، دفعت قوات العدو بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة وشرعت بعمليات تفتيش واسعة في أراضي بلدتي دير ابزيغ وكفر نعمة، ومنعت اقتراب الصحفيين، وشاركت طائرة مروحية عسكرية بعملية الملاحقة.

وقالت مصادر إعلامية: إن جيش العدو يحاصر موقعا بين بلدتي كفر نعمة ودير بزيغ، حيث يُسمع صوت إطلاق نار متبادل، مشيرة إلى مشاركة طائرات مروحية في العملية الصهيونية، كما تناقل فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لإطلاق الطائرات الرصاص باتجاه أهدافها.

إلى ذلك، أصيب 3 مستوطنين بجروح، الخميس، جراء إلقاء قنبلة يدوية على حافلة قرب مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب شرق مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

واعترفت إذاعة الجيش الصهيوني بأنّ 3 مستوطنين أصيبوا بجروح جراء إلقاء قنبلة يدوية على حافلة قرب مستوطنة “غوش عتصيون”، زاعمة أن قوات العدو تلاحق المنفذ الذي لم تعلن عن هويته كما لم تقدم معلومات عن مدى خطورة الإصابات التي تحدثت عنها.
وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الصهيوني، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين.

و أصيب مواطن وأصيب اثنان بجروح واعتقل آخران، مساء الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.
وقالت مصادر طبية إن الشاب إبراهيم قطاش استشهد متأثرًا بإصابته بعيار ناري في رأسه أطلقته تجاهه قوات الاحتلال وجرى نقله إلى مستشفى أريحا الحكومي.

كما أصيب شاب آخر بالرصاص في الأطراف العلوية ووضعه مستقر، وطفلة بشظية رصاصة.

وأفادت مصادر محلية في المخيم، أن قوات خاصة صهيونية تسللت إلى المخيم عند موعد الإفطار وحاصرت منزلا لعائلة العيوطي، واعتقلت الشقيقين عمار وحمدي العيوطي.

وأكدت المصادر أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اعتلت سطح المنزل المحاصر، وباشرت بإطلاق النار صوب المواطنين ما أدى لإصابة ثلاثة، بينهم طفلة، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان.

ومساء الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شاب متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في قصف لمركبة فلسطينية قرب مخيم جنين للاجئين، شمالي الضفة الغربية.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى “ابن سينا” الطبي، إن الشاب محمد مأمون الحواشين، ارتقى شهيدًا متأثرًا بجراح كان قد أصيب بها أمس الأربعاء.

ومنذ مساء أمس ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 11 شهيدًا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار