العدو الصهيوني يقر بسقوط صواريخ الكروز اليمنية في “أم الرشراش”..المقاومة العراقية تستهدف مطار بن غوريون بالطيران المسيّر

العدو الصهيوني يقر بسقوط صواريخ الكروز اليمنية في “أم الرشراش”..المقاومة العراقية تستهدف مطار بن غوريون بالطيران المسيّر

أقر المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي الثلاثاء، بسقوط صواريخ كروز على مدينة “أم الرشراش” المحتلة، مؤكداً أن مصدرها من اليمن.
وبحسب قناة الـ”13″ الإسرائيلية فإن صاروخاً بالستياً، سقط في ميناء “إيلات”، مؤكدة أن الصاروخ أطلق من اليمن، مشيرةً إلى أن سقوطه كان من الممكن أن يسبب كارثة كبيرة.

أما صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، فقالت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيقًا بعد فشل منظومات الدفاع الجوي في اعتراض صاروخ “كروز” الذي سقط في ميناء “إيلات”، مؤكدة أن إدارة الميناء تعتزم تسريح جماعي للعمال، وتتجه لفصل نحو 50% من موظفيها في الميناء، بسبب توقف حركة السفن إلى الخليج والميناء، نتيجة الهجمات البحرية من اليمن.

ويأتي هذا الاعتراف بعد ساعات من بيان للقوات المسلحة اليمنية أكدت تنفيذ عملية ضد سفينة أمريكية في البحر الأحمر، واستهداف مدينة “أم الرشراش” بصواريخ كروز مجنحة، مؤكدة أن العملية حققت هدفها بنجاح.

وعلى امتداد العمليات اليمنية التي استهدفت خلال الستة الأشهر الماضية مدينة “أم الرشراش” لم يسبق للعدو الإسرائيلي الاعتراف بسقوط صواريخ عليها، حيث يدعي أنه يعترض هذه الصواريخ، لكن هذا الاعتراف يؤكد أن القوات المسلحة اليمنية قد قطعت شوطاً كبيراً في تطوير الترسانة الصاروخية بحيث لا تتمكن الدفاعات الجوية للأعداء من اعتراضها.

يذكر أن عدداً من الناشطين تداولوا مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي من داخل ميناء “أم الرشراش” المحتلة يُظهر خلو الميناء وتوقفه بشكل شبه كامل عن العمل نتيجة لهجمات القوات المسلحة اليمنية.

ويعتبر هذا الميناء هو الشريان الجنوبي البحري للكيان، حيث تراجع نشاطه ه 85% منذ نوفمبر الماضي مع بدء القوات المسلحة اليمنية تنفيذ العمليات العسكرية ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر…

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف مطار بن غوريون بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” فجر اليوم الأربعاء، استهدافها لمطار بن غوريون في عمق فلسطين المحتلة بالطيران المسيّر.
وفي بيان لها، قالت “المقاومة الإسلامية في العراق”: “استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية في العراق فجر اليوم الأربعاء الطيران المسير، مطار بن غوريون في عمق الكيان الغاصب، مؤكدين استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء ، استكمالا للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة أهلنا في غزة، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل”.
وفجر يوم الاثنين الماضي، أعلنت المقاومة العراقية، استهدافها قاعدة جوية لطيران الجيش الإسرائيلي المسيّر في الجولان المحتل، بواسطة الطيران المسيّر.
كما أكدت في الأسبوع الماضي استهداف مطار بن غوريون بطائرات مسيرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار